سلايد رئيسيمنوع

أول سيارة طائرة تمشي بسرعة 230 ميلًا في الساعة .. تعرّف على ميزاتها

قال موقع “تريبيون ميديا”، إنّه في الفترة بين 2 إلى 8 كانون الأول الحالي، سيفتتح برج “باراماونت وولدر سنتر” السكني الفاخر، والمؤلف من 60 طابقًا، أبوابه للجمهور، وفي جزء من الاحتفال سيرى الحاضرون أول سيارة طائرة منتجة للأغراض التجارية على مستوى العالم.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، فإنَّ المركبة الجوية الأرضية الرائدة، تتميز بوجود شفرات دوارة تسمح لها بالطيران مثل الطائرة المروحية، ويمكن طي تلك الشفرات الدوارة حتى تتمكن السيارة من التحرك في الشوارع بسلاسة.

وأشارت إلى أنها تعمل بالبنزين العادي بدلًا من وقود الطائرات باهظ الثمن، ولقد تم إجراء أكثر من 70 طلبا لشراء تلك المركبة الجديدة.

وسوف تتمكن المركبة الجديدة من الهبوط على سطح برج “باراماونت وورلد سنتر”، والذي يضم، ضمن العديد من وسائل الراحة الأخرى، مهبطًا لاستقبال هذا النوع من المركبات الجديدة يسمى “سكاي بورت”.

وقال دانييل كودسي، المطور العقاري للبرج الجديد، في بيان صحافي: إنّه “منذ إذاعة مسلسل جيتسونس الكرتوني في منتصف ستينات القرن الماضي، ظل العالم يواصل الحديث بلا انقطاع عن السيارات الطائرة. ولقد أنشأنا مسبح “سكاي ديك” أعلى الطابق الستين في البرج الجديد لكي يسهل تحويله هيدروليكيًا بارتفاع الأرضية إلى الأعلى ويتحول إلى منصة للإقلاع والهبوط للسيارات الطائرة الجديدة”.

ويمكن للسيارة الطائرة السير بسرعة تصل إلى 110 أميال في الساعة على الطريق، وتطير بسرعة تصل إلى 230 ميلًا في الساعة في الهواء، ويمكنها بلوغ ارتفاع يصل إلى 12.500 قدم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق