شاهد بالفيديو

بالفيديو|| أم سورية تلتقي بابنها بعد 9سنوات قضاها بسجون النظام السوري


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً مؤثراً، لإحدى الأمهات، القاطنات في تركيا وهي تضمّ ولدها، الذي كان معتقلاً في سجون النظام.

وبحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، حسن المحمد، إن المعتقل هو ساهر خالد عبود، من مدينة سرمين التي تقع شرق مدينة إدلب بـ 6 كم، على طريق سراقب-إدلب.

وأشار مراسلنا، بأن المعتقل تم القبض عليه، في منطقة البويدر في ريف حلب الجنوبي، أثناء محاولته مع أصدقائه اقتحام مخفر للشرطة هناك، ببداية الثورة السورية، مع محاولات متكررة لذويه لمعرفة أي معلومات عن مكان اعتقاله ولكن بدون جدوى.

ويذكر أن الهجوم حينها أدى لمقتل أحد الشبان المهاجمين، واعتقال 4 شبان آخرين، أحدهم من عائلة “المعري” والذي أعادته قوات النظام السوري لأهله قتيلًا تحت التعذيب، عقب أيام من اعتقاله، فيما لاذ بقية المهاجمين بالفرار.

وتابع مراسلنا، تمكن عبّود من الدخول إلى تركيا، ليرى والدته التي نزحت عن مدينة سرمين في وقت سابق، بسبب كثرة القصف والغارات التي تتعرض لها المدينة.

ويشار إلى أنه، العبود كان معتقلاً في سجن السويداء كآخر مطاف له، بعد تحويله من سجن حلب المركزي، وعدة سجون أخرى بوقت سابق.

ويذكر أن مدينة سرمين، تعرضت للاقتحام من قبل قوات النظام السوري عدة مرات منذ اندلاع الثورة السورية، حيث نتج عن الإقتحامات اعتقال العشرات من شبانها.

 

 

 

مركز حقوقي: النظام السوري ينقل مئات المساجين لسجن صيدنايا تمهيدًا للمحاكمات الميدانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق