الفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| مدنيي سلوك يكشفون تردي الوضع المعيشي بالبلدة عقب سيطرة الفصائل الموالية لتركيا عليها

 


 

نشرت منصة “الرقة تذبح بصمت” على صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، خلال الساعات الأخيرة، مقطعًا مصورًا لعدد من أهالي بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي، والتي سيطرت عليها فصائل المعارضة الموالية لتركيا مؤخرًا ضمن إطار عملية “نبع السلام”.

ويظهر في المقطع المصور “طابور” طويل على الانتظار أمام أحد الأفران، حيث يتحدث خلال المقطع أحد المصطفين على دور الانتظار عن حالة البلدة عقب سيطرة الفصائل الموالية لتركيا عليها.

ويوجه المدني في المقطع المصور نداءًا للمسؤولين عن البلدة للتحرك نتيجة انقطاع المياه والكهرباء والخبز والمحروقات وأساسيات الحياة فيها، ليخاطب المصطفين على “الطابور”، والذين عبروا بدورهم عن غضبهم نتيجة تعرضهم للجوع جراء شح مقومات الحياة في البلدة.

وأشار المدني في المقطع المصور إلى أنَّ البلدة تشهد انعدامًا للأمان، فيما تعمل الحواجز التابعة لفصائل المعارضة الموالية لتركيا على تقاضي مبلغ /2000 ليرة سورية/ أي نحو دولارين أمريكيين كـ”أتاوة” مقابل كل عملية إدخال للمواد الغذائية عبر الحواجز.

وتشهد سلوك كما بقية المدن والبلدات التي سيطرت عليها الفصائل الموالية لتركيا بريفي الرقة والحسكة الشماليين حالة من الفلتان الأمني والتي ينتج عنها انفجارات لسيارات ودراجات مفخخة توقع ضحايا بصفوف المدنيين بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق