سلايد رئيسي

رغم نفي واشنطن وقوع ضحايا بعملية اغتيال “البغدادي”.. مدني يقول: “أصبحت معاقًا و أصدقائي بالقبور”!

أدلى مزارع سوري بشهادته للمرة الأولى، حول العملية الأمريكية التي استهدفت زعيم تنظيم الدولة ابو بكر البغدادي، وأدت إلى مقتله في سوريا.

وفي حديث لموقع “National Public Radio” قال المزارع السوري، بركات أحمد بركات، إنَّ “الحادث وقع في وقت متأخر من 26 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينما كان هو وقريبه خالد مصطفى قرمو، البالغ 27 من عمره، وصديقه خالد عبد المجيد قرمو (30 عامًا)، على متن سيارة متجهين نحو منزله”.

وأضاف بركات، أنَّ طائرة مروحية استهدفت سيارتهم، محملًا المسؤولية للولايات المتحدة، قائلًا: “هل أنا البغدادي؟ كيف يكون هذا ذنبي؟ أنا مجرد مدني، ولم يكن بحوزتي أي أسلحة”.

وأكد بركات أنهم مزارعون، مشيرًا إلى أنه يجني في اليوم الواحد أقل من دولار واحد أمريكي، وعلّق، “الآن أنا معاق، وصديقاي يرقدان في قبريهما”.

وفي هذا الصدد، قال مسؤول أمني أمريكي، إنَّ شهادة بركات هي أولى المعلومات عن وقوع ضحايا بين المدنيين في عملية اغتيال البغدادي، وتجري حاليًا مراجعة لهذه المعلومات، لتحديد ما إذا كان الأمر يستوجب تحقيقًا أعمق.

وذكر المسؤول الأمريكي أن فهم الولايات المتحدة الأولي للحادث يشير إلى أن “السيارة فتحت النار باتجاه المروحية أولا”، في حين ينفي بركات ذلك بشكل قاطع.

6122019 7

اقرأ أيضاً :

ترامب: البغدادي مات عبر تفجير حزام ناسف بنفسه داخل نفق.. وهذه بقية التفاصيل

القوات الأمنية العراقية تعتقل ابن عم البغدادي وأحد اكبر القادة الأمنيين بـ”داعش”

من هو العيثاوي الذي لعب دورًا مهمًا في الإيقاع بـ “البغدادي”؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق