الشأن السوري

أبرز قياديي العمال الكردستاني يوجه رسالة إلى بشار الأسد ويقول “عليك بالشكر”

قال باهوز أردال، أحد أبرز قادة حزب العمال الكردستاني الــ”PKK” إنَّ النظام السوري مدين للوحدات الكردية والإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي ببقائه حتى الآن، قائلاً: “على دمشق أن تشكرهما”.

وجاء تصريح أردال (وهو أحد أعضاء مقر قيادة قوات الدفاع الشعبي HPG – الجناح المسلح لـ PKK)، في لقاءٍ متلفز بثّته قنوات مقرّبة من حزبه، قائلاً: “على النظام ألا ينسى، أنه لولا تأسيس وحدات حماية الشعب YPG، ولولا السياسات التي اتبعتها الإدارة الذاتية، لما كان هناك الآن أي أثر للنظام”.

ونوه أردال، إلى أن حلّ المسألة الكردية السورية يجب أن يكون داخل سوريا، وبالتعاون مع النظام السوري، منوهاً إلى أن: “الحل يكمن في دمشق”.

وتابع “لا صحة للمزاعم التي تقول بأن الكرد انفصاليون ويحاولون تقسيم سوريا وأنهم مرتبطون بقوى خارجية، قبل الثورة وخلالها، أثبت كرد غربي كردستان وبشكل عملي أنهم ليسوا مع تقسيم سوريا بأي شكل من الأشكال”.

وبيّن أردال، أن “على النظام السوري ألا يرى الشعب الكردي والإدارة الذاتية أعداء له”، واعتبر أن “العداوة التي يظهرها النظام تجاه الكرد تخدم أجندات أردوغان، وبأن أردوغان يحاول أن يحرض ويعمق الخلافات بين النظام السوري والكرد، وهذه هي خطة أردوغان”.

 

الدفاع التركية: مقاتلين تابعين لــ”العمال الكردستاني” ينفذون 8 هجمات شمال شرق سوريا

مسرّب| تعرّف على شروط “قسد” وحصتها “غير معلنة” من الاتفاقية الروسية التركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق