شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو.. أوّل بطولة دوري نسائي لكرة القدم في تاريخ السعودية

 


 

فاز فريق “جدة إيغلز”، أمس الجمعة، بلقب بطولة الدوري النسائي الأوّل لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، عقب تغلبه على فريق “مراس” بهدفين مقابل هدف وحيد.

وحظي الدوري النسائي الأوّل لكرة القدم في السعودية، باهتمام كبير من قبل ناشطي المملكة عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الذين سرعان ما نشروا هاشتاغ بعنوان “#دوري_الجدة_النسائي”، كحملة دعم وتشجيع على استمرار الدوري النسائي.

وغرّد طاقم كرة القدم النسائية، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” متوجهاً بالتهنئة للفريق، قائلاً: “نتوجه بالتهنئة لكلِ اللاعبات والفرق التي كانت جزءًا من صناعة التاريخ في #دوري_جدة_النسائي على هذه النسخة المميزة من أول دوري نسائي سعودي مُعترف به، نتمنى أن نكون قد ساهمنا بجزءٍ بسيط في تسليط الضوء على المسابقة، وتمنياتنا للجميع بالتوفيق مستقبلاً”.

وفي إطار توزيع الجوائز، حصدت اللاعبة “بيان صدقة” جائزة أفضل لاعب، لتحصد “حصة السديري” لقب أفضل حارس، وهما من فريق “جدة إيغلز”، ومن فريق “مراس” فازت اللاعبة “رغد مخيزن” بلقب هداف البطولة.

يذكر أن أوّل فريق نسائي سعودي تشكّل عام 2009، حيث تشاركت 25 فتاة سعودية في تشكيل فريق لكرة القدم، ليكون أوّل فريق من نوعه في جدة، تطمح لاعباته أن يشكّلن نواة أوّل منتخب سعودي نسائي للعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى