سلايد رئيسيميداني

استهداف مجهول لمستودعات إيرانية في البوكمال، وموقع إسرائيلي يكشف هوية المنفّذ

استهدف طيران حربي مجهول الهوية بعدة صواريخ مساء أمس السبت، ثلاث مستودعات أسلحة تتبع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في منطقة الحزام الأخضر بأطراف مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب نيوز”، “عبد الرحمن الأحمد”، أنّ الطيران الحربي استهدف المستودعات الإيرانية قرابة الساعة العاشرة مساءً، وتسبب ذلك بحدوث انفجارات ضخمة وتصاعد السنة اللهب من المكان.

وتحدث مراسلنا عن هروب عناصر الميليشيات الإيرانية من منطقة الحزام الأخضر، بعد استهدافه، خوفاً من تكرار الاستهداف ليلاً.

ونقل مراسلنا عن مصادر مطّلعة أنّ القصف تسبب بمقتل 4 عناصر من حرس المقرات، وهم من أبناء المنطقة المتطوعين بصفوف تلك الميليشيات، مشيراً إلى أنّ ذات المنطقة شهدت تحليقاً لطيران استطلاع مكثّف نهاراً قبل الاستهداف.

وكانت قبل عدّة أيام قد شهدت منطقة مطار “الحمدان” الواقع على أطراف مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، والذي تتخذه الميليشيات الإيرانية مقراً لها، انفجارات ضخمة نتجية استهداف من قبل طيران حربي مجهولة.

وكشفت مصادر استخباراتية إسرائيلية اليوم الأحد، بأنّ أميركا استهدفت “مجمعاً إيرانياً” في البوكمال شرق سوريا، رداً على قاعدة (عين الأسد) الأميركية غرب العراق بخمسة صواريخ، فيما يبدو أنّها ذاتها عملية استهداف مطار “الحمدان”.

وجاء في موقع “دبكا” الاستخباراتي الإسرائيلي: “تراجعت القوات الأميركية بصورة مباشرة بعدما أطلقت الميليشيات العراقية خمسة صواريخ على قاعدة عين الأسد الجوية الكبيرة في غرب العراق. ويوم الثلاثاء الماضي، شنت المقاتلات الأميركية الغارات على قاعدتهم في المجمع العسكري الإيراني الخاص بألوية القدس بالقرب من البوكمال على الحدود السورية – العراقية، وتمكنت من تدمير 3 منصات لإطلاق الصواريخ”.

وأشار التقرير إلى أنّ الولايات المتحدة سترد بكل قوة على كل هجوم تشنه القوات الإيرانية أو الميليشيات الموالية لإيران على الأهداف الأميركية أو أهداف “حلفاء الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط»، حسب الموقع.

وبيّن أنّه للمرة الأولى، تشن مقاتلات أميركية غارات على واحدة من منشآت ألوية القدس العسكرية في سوريا، التي كانت غير مستهدفة إلا من جانب القوات الجوية الإسرائيلية حتى وقت قريب.

اقرأ أيضاً :

انفجارات ضخمة بأحد أكبر القواعد الإيرانية بريف ديرالزور الشرقي.. والحصيلة

فيديو|| طائرة مسيّرة أمريكية تستهدف قيادي بداعش على طريق عفرين – أعزاز شمال حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق