ميداني

النظام السوري يهدم عددًا من الأبنية السكنية بحلب.. ويترك ساكنيها دون مأوى أو تعويض

عملت دوائر النظام السوري المعنية بالتعاون مع قوات النظام السوري، اليوم الأحد، على هدم عدة مباني سكنية في حي صلاح الدين بحلب.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل محمد، إنَّ عناصر المحافظة بحلب قالوا أخبروا سكان الأبنية بأنَّ الهدم بسبب أنَّ هذه الأبنية آيلة للسقوط، حيث أنها كانت تعرضت للقصف والغارات الجوية من قبل قوات النظام وروسيا فترة سيطرة فصائل المعارضة على الأحياء الشرقية لحلب.

وأكملت مراسلتنا أنَّ الأبنية التي تعرضت للهدم بلغ عددها 3 مباني، أي نحو 36 شقة سكنية، دون وقوع إصابات أو ضحايا في صفوف المدنيين نتيجة إخلائهم من المباني من قبل قوات النظام السوري.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ مصير سكان هذه المباني بات مجهولًا، حيث أنهم لم يتلقوا أي وعود من النظام السوري بتعويضهم بمساكن مؤقتة، أو بدل إيجار سكن لحين إنشاء مباني بديلة لمنازلهم.

وشهد حي المعادي بحلب في الثاني من الشهر الحالي انهيار مبنى سكني فوق رؤوس ساكنيه، ونتج عنه مقتل 12 مدنيًا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، فيما يعمد النظام السوري بتوجيهات من إيران على تغيير حلب الشرقية ديموغرافيًا عبر هدم منازل المدنيين والإبقاء على المباني التي يقطنها مقاتلو الميليشيات الإيرانية وعائلاتهم.

 

صور || قتلى وجرحى بانهيار مبنى في مدينة حلب.. التفاصيل

بضغوط إيرانية ..بلدية حلب تصدر أمراً بإخلاء عشرات المباني في حلب الشرقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق