محلي

رئيس فرع الأمن الجنائي في قوات النظام: “نسبة الجريمة انخفضت في سوريا 50% خلال عام”!

أفاد رئيس فرع الأمن الجنائي اللواء بقوات النظام “ناصر ديب”، بأنّ نسبة الجريمة انخفضت في سوريا خلال العام الجاري بنسبة 50%.

وجاء تصريح “ديب” لصحيفة “الوطن” الموالية للنظام، قائلاً: “نتيجة عودة الكثير من المناطق إلى سيطرة الدولة، انخفضت جرائم الاغتصاب بمعدل 50% والخطف 48% في حين انخفضت جرائم تهريب الأسلحة بمعدل 60%”.

ولم يوضح رئيس فرع الأمن الجنائي، خلفية هذه الأرقام وعلى ماذا تستند، والتي تنافت مع التأكيدات الميدانية بارتفاع نسبة الجريمة والخطف والسرقة وخصوصاً بمناطق سيطرة النظام، والمناطق الجنوبية التي استعادت السيطرة عليها قبل عام، حيث تشهد درعا يومياً عمليات قتل واغتيال، فيما تتواصل عمليات الخطف والابتزاز بالسويداء بشكل شبه يومي أيضاً.

وتحدث “ديب” أنّه تمّ معالجة أكثر من 5 آلاف حالة تشابه أسماء، موضحاً أنه تتم معالجتها بشكل فوري، دون اعتقال أي شخص قبل أيضاح تشابه الأسماء.

وحول العلاقة بين أفرع النظام الأمنية والأنتربول الدولي، أكّد على أنها لم تنقطع، وأشار إلى أنّه وخلال ستة أشهر سوف يتم إدخال بصمات من وصفهم بأصحاب السوابق ضمن تخزين إلكتروني في فرع “أدلة الأمن الجنائي” معتبراً أنّ ذلك يهدف للكشف سريعاً عن الجرائم.

ويأتي كلام “ناصر ديب” في الوقت الذي تخرج فيها عشرات الوقفات والاحتجاجات بمناطق استعادتها قوات النظام قبل أكثر من عام منها (درعا والغوطة)، والتي تطالب بوقف الاعتقال، وإخراج المعتقلين، ما يؤكد تنافي التصريحات مع الواقع الميداني في سوريا عموماً.

اقرأ أيضاً :

حكومة النظام تحظر عبارة “البضاعة التي تباع لا ترد ولا تستبدل” في الأسواق السورية!

عقوبات مشدّدة أصدرتها حكومة النظام بحق المتعاملين بغير الليرة السورية في الأسواق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق