الشأن السوري

أردوغان: تركيا حققت نتائج إيجابية بما يخص محافظة إدلب

صرّح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الإثنين، بلقاء متلفز مع القناة التركية “تي آر تي” عن عدة قضايا دولية ، ومواضيع هامة تخص الشأن السوري.

وبما يخص الشأن السوري قال أردوغان: “إنّ الهدف الأساسي لتركيا هو إخلاء منطقة شمال سوريا من “الإرهابيين”، مشيراً إلى أن تركيا اهتمت بما وصفه حقها خلال التفاهمات مع روسيا وأمريكا.

وأضاف: “لا أستطيع القول بأننا حصلنا على النتائج المرجوة من خلال تسيير الدوريات في شمال شرقي سوريا”، مضيفا “الهدف الأساسي لتركيا هو إخلاء منطقة شمال سوريا من الإرهابيين، وركزنا على حقنا بهذا الطلب الذي كان موجوداً على طاولة التفاهم مع روسيا وأمريكا”.

وأكمل “هدفنا إعادة اللاجئين السوريين إلى مناطقهم بعد إخلائها من الإرهابيين، وعازمون على إعادة تجربة جرابلس في مدينتي تل أبيض ورأس العين السوريتين”.

بينما اعتبر الرئيس التركي أن بلاده حققت نتائج إيجابية بما يخص محافظة إدلب، دون أن يتحدث عمّا يجري بالمحافظة من عمل عسكري لروسيا والنظام.

وفي الوقت ذاته، أشار إلى أنه يخطط لعقد لقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قريباً، لبحث الأوضاع في ليبيا، قائلاً “لا يريد أن تصبح ليبيا سوريا ثانية”.

أردوغان: بدأنا العمل على إسكان مليون سوري في “المنطقة الآمنة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق