شاهد بالفيديو

بالفيديو|| سيّدة سوريّة تنشئ أول مطعم “خاص للنساء” في العاصمة البريطانية لندن


نشرت محطة “BBC” البريطانية، تقريراً يتحدث عن السيدة السورية “نسرين استنبولي”، والتي افتتحت أول مطعمٍ خاصٍ للناس في لندن.

وتحدثت “استنبولي”، أنّها شعرت بحاجة لوجود مكان تجتمع به النساء بحرية كاملة ومن غير قيود، وبحثت في القانون البريطاني لتجد أنّه لا يوجد مانع حول الفكرة.

وبحسب التقرير فأنّ “نسرين” تعمل بالطبخ داخل المطعم وتشرف على كلّ المأكولات، والتي تأخذ طابعاً عربياً إلى حدًّ كبير، ويشهد مطعمها إقبالاً كبيراً وخصوصاً من الجالية العربية المقيمة في المملكة المتحدة.

وتقول “نسرين”: “قدمت إلى هنا وأنا بعمر 19 عاماً، ووجدت فراغاً كبيراً لعدم وجود أقارب وأصدقاء، فتقرّبت من المطبخ وتعلمته وأحببته”، مضيفةً، “ولدت الفكرة لدي بإنشاء مطعم للنساء بعد أنّ كنت أجد صعوبات بإيجاد مكان يحفض خصوصيتي مع أصدقائي بالمطاعم العامّة هنا”.

ويوضّح التقرير أنّ جميع العاملات في ذلك المطعم هنّ من النساء، ويُحظر تماماً دخول الرجال إليه، وتشير “نسرين” في حديثها إلى أنّ حتى المسؤول عن تقديم “الأركيله” هي سيدة سوريّة أخرى.

وختمت السيدة السورية حديثها بتقديم النصح لكل سيدة لديها مشروع أو فكرة ألّا تنتظر وتبدأ بمشروعها فوراً، ولتنظر للجانب المشرق دوماً.

 

اقرأ أيضاً :

شاهد بالفيديو|| حفل زفاف فريد من نوعه لحسناء بريطانية مع “سجّادتها”!

في سابقة قضائية، محكمة سورية تقضي بتغيير جنس سيدة حمصية من أنثى إلى ذكر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق