شاهد بالفيديو

#لبنان_يغرق.. سيدات تجرفهم السيول وأخريات عالقات بمركباتهن (فيديو)

حقق وسم/هاشتاغ #لبنان_يغرق، اليوم الإثنين، مراتبًا عليا وفق عدد المغردين على منصة “تويتر”، حيث تداول الناشطون اللبنانيون تغريدات ومقاطع مصورة توثق حجم السيول والفيضانات التي تجتاح البلاد بشكل عام، والعاصمة بيروت بشكل خاص.

 

 

وتناقل المغردون والمواقع الإخبارية مقطعًا مصورًا لعدد من المسافرين، خلال محاولتهم الوصول إلى طائرتهم، حيث يساعدهم الطاقم بوضع مظلة فوقهم حتى لا يبتلوا على باب الطائرة.

 

 

فيما نشر آخرون مقطعًا مصورًا لسيدة تجرفها السيول، وأخرى عالقة بسيارتها وسط سيل جارف وتستغيث لإنقاذها، وشاب يعبر السيول بزورق فردي وجذافات.

 

وعلّقت إحدى المغردات ” هلق هيدي هي البنى التحتية لي إسرائيل بضل تهددنا بدها تقصفها” مع صورة لشارع غارق بشكل كامل.

 

ومن المناطق التي غرقت في بيروت، مناطق الأوزاعي وخلدة والشويفات والجناح ـ السان سيمون والمكلس وجسر الباشا بالسيول، كما داهمت الأمطار عددًا من المواقع في مطار بيروت، وبعض الأسواق التجارية ومراكز العمل،
واحتجزت السيول المواطنين في سياراتهم، وأدّت إلى زحمة سير خانقة على أوتوستراد خلدة وسط مناشدة المواطنين للمعنيّين بفتح الطرقات

وفي بلدية الغبيري عمد بعضهم إلى استعمال ألواح التزلج المائي للتنقل في
المنطقة، بعدما تعذر عليهم التنقل سيراً على الأقدام خوفاً من أن تغمرهم المياه.


 

وكانت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية اللبنانية قد أشارت إلى توقّع منخفض جوي نهار الخميس المقبل وحتى نهار الأحد المقبل، يرافقه أمطار غزيرة وسيول وزخات من البرد، رياح قوية وثلوج على ارتفاع 1500 متر”.

بالفيديو || سيول كارثية في لبنان وهاشتاغ “لبنان يغرق” يتصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق