دولي

وكالة رياضية دولية تعاقب روسيا لتعاطي لاعبيها المنشطات!

فرضت اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا”، اليوم الإثنين، عقوبات رياضية على روسيا، شملت إيقافها لمدة أربعة أعوام عن المشاركة في النشاطات الرياضية الدولية بما فيها أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي، وأولمبياد بكين 2022 الشتوي.

وقال المتحدث باسم الوكالة، أجمع الأعضاء الـ12 للجنة التنفيذية، على عدم رفع العلم الروسي وعزف النشيد الوطني خلال الألعاب الأولمبية والمسابقات الرياضية الدولية، مع السماح للرياضيين الروسيين المشاركة تحت راية المحايدة شرط أن يثبتوا “نظافتهم” من المنشطات.

وتابع أنه أمام روسيا مهلة 21 يوم فقط لتقديم طلب استئناف في “لوزان” أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، وذلك عن طريق الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات “روسادا”.

أما عن الجانب الروسي فقد أكدت بدورها النائبة في مجلس الدوما الروسي، سفيتلانا جوروفا، مساء اليوم الإثنين، أن بلادها ستطعن بقرار “وادا” قائلةً: “في كل الأحوال، روسيا ستستأنف على هذا القرار أمام المحكمة الرياضية”.

والجدير ذكره أن “جوروفا” نجمة التزلج الأولمبية السابقة صرحت أيضاً لوكالة “تاس” الروسية، بعد صدور قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا”: “الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات “روسادا”، ستعقد اجتماعا للمجلس الإشرافي في الـ19 من ديسمبر الجاري، للبت في الإجراء الذي ستتخذه”.

 

 

تعيين قائد الدفاع الوطني رئيسًا لنادي الفتوة في دير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق