الشأن السوري

مساعدات فنلندية لدعم تعليم الأطفال بسوريا.. والتفاصيل

أعلنت وزارة الخارجية الفنلندية، اليوم الاثنين، عن تخصيص مبلغ ثلاثة ملايين يورو عبر منظمة الـ”يونيسيف” والمؤسسات التابعة لها والمتعاقدة معها لدعم تعليم الأطفال بسوريا.

وأشارت الخارجية الفنلندية إلى أنَّه “سيتم استخدام الدعم لترميم المباني المدرسية، ودعم التعليم غير الرسمي لنحو 4500 طفل عبر أنشطة خارج المناهج الدراسية، والدعم النفسي والاجتماعي، وتقديم المواد التعليمية، وتحسين الوصول للمدارس، وتقديم الخدمات الأساسية لقرابة 500 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

ولفتت سفيرة فنلندا بلبنان، تاريا فرنانديز، إلى أنَّه “لا يمكننا تحمل خسارة هذا الجيل، وفي عام 2018، التحق أكثر من 70 ألف طفل بالمدرسة في سوريا بفضل التعاون بين فنلندا واليونيسيف.. هذه بداية جيدة، وهذا هو وقتنا لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للذهاب للمدرسة ومساعدة أسرهم، وهذا المشروع هو استمرار لدعم فنلندا للتعليم في سوريا بالعامين 2017/2018″.

ويبلغ عدد الأطفال خارج المدارس بسوريا أكثر من مليوني طفل، فيما تدعم فنلندا اليونيسيف بتعزيز التعليم للأطفال السوريين بسوريا ودول الجوار، لبنان وتركيا والأردن، حيث بلغ إجمالي المساعدات الفنلندية بالعام 2019 قرابة 25 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى