الشأن السوري

أردوغان يكشف عن أكثر رئيسين يثيران إعجابه.. ويعلن رفضه لجائزة النوبل!!

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أنه سيرفض جائزة نوبل في حال منحه إيّاها، قائلاً: “اللجنة فقدت مصداقيتها بعد أن تحولت لمنظمة أيديولوجية ذات دوافع سياسية”.

وجاء كلام أردوغان، أثناء خطابٍ له بين طلاب جامعة “بيلكنت”، قال خلالها: “لجنة نوبل فقدت المصداقية، اليوم أصبحت منظمة أيديولوجية ذات دوافع سياسية بحتة، ولم يبقَ فيها أي مكان للقيم”، متابعًا “هذه الجائزة تعني أنهم بالفعل مع هؤلاء من يدعم الاستبداد، ولا يمكننا أن نقبل ذلك”.

وأكد أردوغان، تعقيبًا على سؤال وجّه له حول إذا ما كان سيقبل استلام جائزة نوبل لو تمّ منحها له، قائلاً: “لا. تركيا لن تشارك في حفل استلام جوائز نوبل في هذا العام”.

وعلى صعيدٍ آخر، كشف أردوغان، اليوم الثلاثاء، في معرض ردّه على سؤال الزعماء الذين يَكن لهم التقدير، مشيرًا إلى أن نظيريه الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، يثيران إعجابه من بين زعماء دول العالم.

وقال في ترامب: “الناس قد يحبونه أو لا يحبونه، لكن ليس لديه أي خطط خفية تجاه تركيا، لكن دونالد ترامب يتحدث بصراحة عن كلّ شيء، وهو في حديثه معي منفتح للغاية، وأنا كذلك معه”.

وفي حديثه عن الرئيس الروسي، قال: “نحن نتصرف مع بعضنا محافظين على انفتاحنا تجاه بعضنا البعض، ومعًا سنحقق السلام في المنطقة”، منتقدًا في الوقت ذاته قادة الدول الأوروبية، وفقًا لوكالة إنترفاكس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق