الشأن السوري

بومبيو: تناقشنا مع روسيا حول سوريا.. وحذرتها من التدخل بالشأن الأمريكي

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إقامة بلاده علاقات أفضل مع روسيا، مؤكدًا أنَّه لا بد من إبقاء قنوات الاتصال بين الطرفين مفتوحة على الدوام.

وأشار بومبيو في مؤتمر صحفي مع نظيره لافروف بالعاصمة الأمريكية واشنطن، إلى أنَّه لا يجب أن تتحول سوريا لملاذ لـ”الإرهابيين”، منوهًا إلى أنَّ الطرفان اتفقا على الحل السياسي في سوريا، وناقشا الملف الأوكراني.

وحذر بومبيو نظيره لافروف من التدخل بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع اقامتها العام القادم، قائلًا: كنت واضحًا بشأن التدخل بشؤوننا الداخلية، هذا مرفوض، وقلت بوضوح ما تتوقعه من روسيا، إذا اتخذت روسيا أو أي طرف أجنبي إجراءات لتقويض عمليتنا الديمقراطية.. سنرد”.

وتابع بومبيو أن إدارة ترامب ستعمل دائمًا لحماية الاستحقاقات الانتخابية، في حين رفض لافروف هذه الاتهامات قائلًا:” أكدنا مجددًا أن كل التكهنات حول تدخلنا المزعوم بالعمليات الداخلية للولايات المتحدة لا أساس لها، وليس هناك أي واقعة تثبته، ولم نستلم أي دليل حوله لأنَّه ببساطة لم يحصل”.

وكانت وكالات الاستخبارات الأمريكية أجمعت على اتهام موسكو بالتدخل بالانتخابات التي فاز بها دونالد ترامب بالعام 2016، حيث برزت أخيرًا شبهات بأن روسيا قد تتدخل مجددًا بالانتخابات القادمة.

شبكة أمريكية تكشف بالأقمار الصناعية أكبر نفق إيراني لصواريخ واسعة النطاق شرق سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق