الشأن السوري

شبكة أمريكية تكشف بالأقمار الصناعية أكبر نفق إيراني لصواريخ واسعة النطاق شرق سوريا

نشرت قناة أمريكية، اليوم الثلاثاء، صورًا لأنفاق جديدة تبنيها إيران تحت الأرض لتخزين الصواريخ والأسلحة شرق سوريا، وفقًا لما نقلته عن مصادر استخباراتية غربية لم تكشف عن اسمها.
iran1

وبحسب ما نقلته شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، فإن هيكل النفق، يقع داخل قاعدة “الإمام علي” العسكرية شرق سوريا، ويبلغ طوله نحو 400 قدم، وعرضه 15 قدمًا، وعمقه 13 قدمًا.

وأشارت الشبكة إلى أن الصورة الأولى لبناء النفق، تمّ تصويره بتاريخ 8 أكتوبر/ تشرين الأوّل، من جانب “إيمدج سات إنترناشونال”، وهي شركة حلول معلومات جغرافية مكانية شاملة، لافتةً إلى أنه وبعد أسبوعين من التقاط الصورة الأولى، تمّ استخدام سقيفة لإخفاء مدخل النفق، بينما ظهرت أكوام كبيرة من الأوساخ في الطرف الآخر من النفق، مع استمرار الحفريات.

iran4

ونقلت الشبكة عن مصادرها، إنّ “الصواريخ وغيرها من الأسلحة، سيتم تخزينها في هيكل النفق، الذي هو في مراحل تنفيذه الأخيرة، وسيعتبر قريبًا قيد التشغيل”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قد أكدت في تقريرٍ لها الأسبوع الفائت، أن إيران تنقل سرًا مئات الصواريخ قصيرة المدى إلى العراق، منوّهةً بأنها قادرة على ضرب كلّ من إسرائيل والسعودية والقوات الأمريكية في المنطقة.

الكشف عن عن أكبر قاعدة إيرانية بسوريا.. وأخرى لتصنيع الصواريخ بلبنان (صور)

خاص|| إيران تستقدم منظومات دفاع جوي صاروخي لمحيط قاعدة الإمام علي بالبوكمال!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى