الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 26-6-2016

الوضع العام:

تستمر الحملة العسكرية التي تقودها قوات النظام باتجاه قرى ريف اللاذقية الشمالي مستهدفة محيط نقاط الاشتباكات والقرى والبلدات بمئات القذائف والصواريخ بالتزامن مع تحليق مستمر للطيران المروحي في أجواء المنطقة

حيث تعرضت قرى كبانة ومعربايا والكندة  وبداما لقصف مكثف بقذائف المدفعية والصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في محيط بلدة كنسبا واطراف قلعة شلف مخلفة اضرارا مادية في عدد من الأبنية السكنية

في حين شنّ الطيران الحربي عدة غارات طالت قرية كبانة بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي عدد من البراميل على القرية ومحيطها ولم ترد أنباء عن خسائر.

وفي جبل التركمان استهدفت مدفعية النظام قرى كلاس وشحرورة والزيتونة وأطراف قرية اليمضية من نقاطها في تلال البيضاء ولم تسجل اية إصابات تذكر.

فيما تجددت الاشتباكات المتقطعة على أطراف قرية كبانة في محاولة جديدة من قوات النظام والميليشيات المساندة لها للتقدم في المنطقة مصحوبة بتمهيد وقصف مدفعي عنيف وغارات كثيفة من الطيران الحربي تصدت لهم غرفة عمليات “رد المظالم” لم تستطع فيها قوات النظام إحراز اي تقدم وقد لتتراجع بعدها الى نقاطها السابقة.

من جهة أخرى ردت غرفة عمليات ” رد المظالم” بقصف تجمعات النظام في قلعة شلف بعدد من قذائف الهاون محققة إصابات مباشرة.

وفي جبل التركمان جرت مناوشات على أطراف تلال البيضاء استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة وسلاح القنص دون ورود أنباء عن خسائر في صفوف الطرفين.

S2150014

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى