سلايد رئيسي

هذا ما طلبه الأكراد من الروس خلال الاجتماع السرّي الأخير..

كشف رئيس مجلس مدينة تل أبيض؛ التابعة لميليشيا قسد، حميد العبد، عن فحوى لقاء جمع وفدًا برئاسته مع قادة عسكريين روس في القاعدة الروسية بمدينة ،عين عيسى، أمس الثلاثاء.

ووفقًا لما أوردته شبكة (هاوار) الكردية، فإنَّ اجتماع الوفد الكردي مع الجنرالات الروس يهدف لـ “إيصال صوت المهجرين في مناطق العملية التركية، لـ الحكومة الروسية”.

وأوضح العبد أنَّ الوفد وجّه رسالة إلى السلطات الروسية مفادها “ضرورة إنهاء الاحتلال، ووقف الانتهاكات في المناطق المحتلة، ووقف إطلاق النار، وفتح الأوتوستراد الدولي M4 أمام حركة المدنيين وتأمين الطريق، وضمان عودة آمنة للأهالي المهجرين”.

واعتبر في حديثه مع الشبكة بأنَّ “الروس رأوا بأن مطالبهم محقة”، واصفًا نتائج الاجتماع بـ”الإيجابية”.

وقال: “كانت النتائج إيجابية، وستتبلور بشكل فعلي اليوم من خلال انسحاب المرتزقة وداعمهم التركي إلى مسافة 3 كيلومترات شمال الأوتوستراد الدولي”، على حد تعبيره.

وكشف العبد ما تمَّ الاتفاق عليه بين الطرفين وهو “تسيير دوريات روسية على الطريق الدولي، اليوم الأربعاء، لضمان الانسحاب، وتأمين الطريق من عين عيسى وحتى تل تمر”.

ولفت إلى أنَّ “هذه الخطوات بمثابة مرحلة أولى، وستليها عدة مراحل في المستقبل”، مضيفًا أنَّ الإفصاح عنها سيتم “في الوقت المناسب من خلال التنسيق مع الحكومة الروسية”.

11122019 10

اقرأ أيضاً :

لأوّل مرّة بوتين يكشف العلاقة بين روسيا والأكراد ويعلق على أوضاع الحدود السورية التركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق