الشأن السوري

 احتجاجات وقطع طرقات شرقي درعا لاعتقال قياديين في صفوف الفيلق الخامس

أقدم عدد من الشبّان من أبناء مدينة “صيدا” بريف درعا الشرقي، على إغلاق الطرقات الرئيسية، والاحتجاج بالبلدة على اعتقال قياديين منها من قبل قوات النظام.

وقال مراسل وكالة ستيب نيوز “محمد الحوراني”، أنّ قوات النظام اعتقلت القياديين في الفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا، “أحمد أكرم شبانة” و “أبو جابر محاميد”، وذلك اثناء توجههم للعاصمة دمشق.

ونقل مراسلنا، أنّ عناصر الفليق الخامس التابعين لمجموعتي القياديين المذكورين، شاركوا بالاحتجاج في بلدة “صيدا” وإغلاق الطرقات الرئيسية وإشعال الإطارات، وتهديد قوات النظام بطردهم من البلدة إذا لم يفرج عن القياديين.

وأشار إلى أنّ القياديين المذكورين، شغلا مناصب قيادية في فصائل المعارضة سابقاً، وانضما إلى الفيلق الخامس بريف درعا الشرقي بعد سيطرة النظام على درعا قبل أكثر من عام، ومعهم مجموعات من مقاتلي المعارضة السابقين.

الجدير ذكره أنّ احتجاجات مشابهة شهدتها مدينة درعا ومناطق أخرى قبل مدّة، وخرجت بعدة مدن وبلدات مظاهرات من قبل المدنيين ومقاتلي المعارضة السابقين، احتجاجاً على استمرار الاعتقالات من قبل قوات النظام بحقهم، فيما تشهد درعا توترات أمنية منقطعة النظير وبشكل شبه يومي.

11122019 2

اقرأ أيضاً :

مجهولون يستهدفون حاجزاً مشتركاً للنظام والفيلق الخامس بين درعا والسويداء

مقاتلي المعارضة بدرعا ينصبون حواجزاً ويعتقلون ضابطاً بقوات النظام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى