الفيديو

بالفيديو|| مُهجّر سوري: أردوغان لا يطلب من بوتين التوقف.. وقطر ساعدت تركيا وخذلتنا


تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعًا مصورًا من أحد مخيمات النازحين بالشمال السوري، يظهر فيه نازح سوري يوجه نداءات للرؤساء العرب والمعنيين بالشأن السوري.

ويظهر بالمقطع المصور كاميرات إحدى القنوات التركية التي يتحدث عبرها النازح السوري، والذي يبدأ حديثه بمناشدة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لإيجاد حل للوضع المأساوي الذي تواجهه المخيمات كل شتاء.

ويقول النازح السوري خلال المقطع:” لا تستطيع عبور شوارع المخيمات إلا بالحوامات أو القوارب.. نحنا بشر وناس منكوبة.. أيها الرئيس أردوغان إما افتح لنا الطريق لندخل تركيا، أو أخبر صديق المصالح الخاص بك، بوتين،.. قل له، توقف رجاءًا يا حمار”.

وأتبع النازح السوري مناشدته بقوله:” أنا أعلم أنًّ الحكام العرب لن يتحركوا.. ولكن أناشد قطر وأميرها الذي ضخ عند انهيار الاقتصاد التركي مليارات الدولارات بتركيا أن ينظر لحالتنا.. الناس هنا مقهورين ومكلومين”.

وتأتي مناشدة النازح السوري الذي أوضح بأن زوجته قتلت بقصف قوات النظام السوري على المنطقة التي تهجر منها بالشمال السوري، وتعرضت ابنته للإصابة، في وقت تواجه فيه مخيمات النزوح بالشمال السوري حالة من السيول وانهيار الخيام نتيجة هطول الأمطار.

 

اقرأ أيضاً :

عدسة ستيب ترصد فيضانات في مخيمات أطمة الحدودية مع تركيا جراء الأمطار الغزيرة شمال محافظة إدلب

مخيمات الشمال السوري غارقة بمياه الأمطار والصرف الصحي (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى