سلايد رئيسي

بدء أعمال “اجتماع باريس” بشأن لبنان، دون حضور الوفد اللبناني

عُقدت الجلسة الأولى للأعضاء المشاركين في “اجتماع باريس” المنعقد بشأن لبنان، والتي انطلقت اليوم الأربعاء، بدون مشاركة الوفد اللبناني الذي لم يتسلم دعوة لحضور الجلسة.

ووفقًا لوسائل إعلام فرنسية، فإنَّ مجموعة الدعم ضمّت كلاً من “الأمم المتحدة والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية”.

ويتمحور المؤتمر الدولي الذي دعت إليه فرنسا، دعوة دولية إلى تشكيل سريع لحكومة فاعلة، لاستعادة الوضع الاقتصادي، وتلبية الطموحات التي عبر عنها الشعب اللبناني.

وافتتح اجتماع مجموعة الدعم الدولي للبنان، برئاسة فرنسا بالتشارك مع الأمم المتحدة، صباح اليوم، ومن المقرر أن يخرج الاجتماع ببيان ختامي بتوافق الأطراف الحاضرة.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، “إنّها حركة احتجاج مستمرة وينبغي الإنصات إليها سنصوغ نداء قويًا”.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إنَّ الهدف “تحديد الشروط اللازمة والإصلاحات التي لا غنى عنها المتوقعة من جانب السلطات اللبنانية حتى يتمكن المجتمع الدولي من مرافقة لبنان”.

ويشترط المجتمع الدولي لمنح المساعدة المالية للبنان تنفيذ الإصلاحات الإقتصادية.

وفي وقت سابق، كشف وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إنَّ “اجتماع باريس يهدف إلى حث السلطات اللبنانية على استيعاب خطورة الوضع”، وذلك على خلفية يشهده لبنان من احتجاجات أدت إلى استقالة الحكومة.

بالفيديو|| تاجر المخدرات الأشهر بلبنان يعلن تضامنه مع الأسد وعون!

 

مسؤول إيراني يتراجع عن تهديدات بلاده بتدمير إسرائيل انطلاقًا من لبنان.. والتفاصيل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى