أخبار العالم

ميدفيديف يتعهد بضم المزيد من الأراضي الأوكرانية إلى روسيا

أكد الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف، السبت، أن بلاده ستسيطر على أراض إضافية في أوكرانيا، وذلك بعد مرور عام على ضم أربع مناطق أوكرانية اعتبر الرئيس فلاديمير بوتين أنه تحقيق لمشروع “روسيا الجديدة” الإمبراطوري.

ميدفيديف يتعهد بضم المزيد من الأراضي الأوكرانية إلى روسيا

وأكد ميدفيديف عبر قناته على تطبيق “تليغرام”، أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستستمر، حتى القضاء على النظام النازي في كييف.

وكتب ميدفيديف الذي يشغل حالياً منصب رئيس مجلس الأمن القومي “ستستمر العملية العسكرية الخاصة (في أوكرانيا) حتى فناء النظام النازي في كييف بشكل كامل وتحرير الأراضي الروسية أصلاً من أيدي العدو”.

كما أكد الرئيس الروسي السابق أن “النصر سيكون حليفنا. وستنضم مناطق جديدة إلى روسيا”.

وبث الكرملين، اليوم السبت، كلمة مصورة للرئيس الروسي، تعهد فيها بإحداث “تجديد وتنمية اجتماعية واقتصادية” في المناطق الأوكرانية التي ضمتها موسكو.

وقال بوتين: “من خلال الدفاع عن مواطنينا في دونباس وروسيا الجديدة (مشروع الامبراطورية المتمثل بضم موسكو لجنوب أوكرانيا وشرقها)، فإننا ندافع عن روسيا نفسها ونقاتل من أجل وطننا وسيادتنا وقيمنا الروحية ووحدتنا”.

وكانت روسيا قد أعلنت في سبتمبر 2022 ضم أربع مناطق أوكرانية تسيطر عليها جزئياً، هي زابوريجيا وخيرسون ودونيتسك ولوغانسك، بعد “استفتاءات” لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وأعلن بوتين يوم 30 سبتمبر، الموافق “يوم إعادة التوحيد”، إلا أن روسيا لا تسيطر على هذه المناطق إلا جزئياً وتواجه هجوماً أوكرانياً مضاداً لاستعادتها.

اقرأ أيضاً.. الحكومة الألمانية توبّخ إيلون ماسك بتغريدة صاعقة: هذا ما يسمى إنقاذ الأرواح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى