شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

الدفاع التركية: أنشأنا 41 نقطة تفتيش بمنطقة “نبع السلام” لوقف مفخخات “قسد” (فيديو)

 


 

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، إنَّ تركيا أنشأت 41 نقطة مراقبة وتفتيش في مناطق عملية “نبع السلام” شمال سوريا، وذلك بعد أن شهدت المنطقة عدة تفجيرات تسببت بمقتل وإصابة العشرات، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأوضحت الدفاع في بيان، أنَّ قوات من الكوماندوز التركية تشرف على عمليات التفتيش في النقاط، بهدف ضمان سلام وأمن المدنيين من أي هجمات بسيارات مفخخة من قبل ميليشيا “قسد”.

وأضافت أنَّ القوات التركية تستخدم الأجهزة الإلكترونية المتطورة وأكثر من 47 كلبًا بوليسيًا، لافتى إلى أنها تسعى إلى زيادة عدد نقاط التفتيش إلى 66 نقطة في المرحلة المقبلة.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ الجنود الأتراك يتقنون اللغة العربية (المحلية)، ويقومون بتسجيل أرقام هيكل السيارة وأرقام المحركات في قاعدة بيانات، إلى جانب وضع علامة على جميع المركبات للسماح بسهولة الحركة، موضحة أنه تم فحص ثمانية آلاف مركبة، كما يتم تسجيل بطاقات الهوية الشخصية للأشخاص الذين يجتازون نقاط المراقبة.

وتعرضت مناطق شمال شرق سوريا لعشرات التفجيرات الإرهابية، بسيارات مفخخة معدة للتفجير عن بعد، في مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدات تل حلف وسلوك وحمام التركمان، تسببت بوقوع عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

 

اقرأ أيضاً ?

فاتحةً الباب أمام الفلتان الأمني..سيارة مفخخة توقع ضحايا مدنيين ببلدة سلوك شمالي الرقة (فيديو)

خاص|| تركيا تبدأ تجنيس عائلات قتلى المعارضة بـ”نبع السلام”.. وعمليات توطين برأس العين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى