سلايد رئيسي

“بثينة شعبان”: “أمريكا والغرب يسيئون لمفهوم حقوق الإنسان في العالم”!

هاجمت المستشارة السياسية والإعلامية في النظام السوري “بثينة شعبان”، القوى الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، معتبرةّ أنّها تسيء لمفهوم “حقوق الإنسان” في العالم كلّه.

وقالت “شعبان”: “إنّ القوى الغربية تتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى وتحديداً في العالم العربي وبشكل خاص العراق وليبيا وسوريا، وفي الوقت نفسه فهي لا تأتي إطلاقاً على ذكر انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة وفي الجولان العربي السوري المحتل”.

وشدّدت بحديثها على الدور “الصيني” في تعزيز الحوار والتناغم والتفاهم المشترك بين الثقافات المختلفة والذي يشكل محوراً أساسياً في السياسة الخارجية التي تنتهجها الصين، بحسب وصفها

وجاء هذا خلال كلمة لها بمنتدى “حقوق الإنسان” المقام في العاصمة الصينية “بكين” بدورته الثانية، والذي اعتبرته “شعبان”، “فرصة تاريخية لإعادة تعريف مفهوم حقوق الإنسان ليس فقط على مستوى دول الجنوب وإنما على مستوى العالم أجمع”.

وبيّنت أنّ النظام الدولي الذي أنتجته الحرب العالمية الثانية ولّى زمنه مشيرةً إلى ضرورة وضع نظام جديد يعبر عن مصالح دول العالم ويحترم سيادتها واعتبارها متساوية في الكرامة الإنسانية، بحسب تعبيرها.

وشارك بالمنتدي نحو 80 دولة من الدول النامية والتي تعتبر معظمها من حلفاء النظام السوري، وأبرزها الدولة المنظِّمة للمنتدى “الصين”، على الرغم من أنّ معظم هذه الدول تُنتَهك فيها “حقوق الإنسان” بشكل يومي وفق تقارير الأمم المتحدة.

12122019 4

اقرأ أيضاً :

تسريبات عن نية النظام السوري تشكيل حكومة جديدة.. ولبشار الجعفري وبثينة شعبان دور فيها

بثينة شعبان خزان ولسان نظام الأسد وأحد أبرز الشاهدين على تاريخ إجرام الأسد الأب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق