أخبار العالمسلايد رئيسي

عقوبات أمريكية جديدة على قطاع إيراني هام.. ووزارة العدل تلاحق المواقع الإلكترونية الإيرانية

كشفت مصادر من الحزب الجمهوري بالكونغرس الأمريكي، أنه يتم التجهيز لفرض عقوبات أمريكية جديدة على القطاع المالي الإيراني اليوم الخميس.

عقوبات أمريكية جديدة

وهذه الخطوة، من شأنها أن تفصل إيران فعليًا عن المنظومة المالية العالمية، وتأتي بعد أسابيع من إعلان واشنطن إعادة فرض العقوبات الدولية على طهران، وهو ما قوبل برفض حلفاء أوروبيين ومعظم أعضاء مجلس الأمن في مقدمتهم روسيا والصين.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها صادرت أسماء 92 موقعًا إلكترونيًا إيرانيًا دعائيًا، بينها أربعة مواقع إخبارية باللغة الإنجليزية، يشغلها الحرس الثوري الإيراني أو تشتغل لحسابه.

وقالت الوزارة في بيان، إن “الحرس الثوري ومن خلال هذه المواقع، يهدف إلى التأثير على السياسة الداخلية والخارجية للولايات المتحدة”، لافتة إلى أن “تحديد هذه المواقع تم بفضل معلومات حصلت عليها من غوغل ثم بمساعدة من موقعي تويتر وفيسبوك”.

وذكرت أن “أربعة من هذه المواقع هي “نيوز ستاند 7 دوت كوم” و”يو أس جورنال دوت نت” و”يو أس جورنال دوت يو أس” و”تي دبليو توداي دوت نت”، أما المواقع الـ 88 الباقية، فتتضمن مواقع إخبارية تهدف إلى نشر الدعاية الإيرانية الموجهة إلى أوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا”.

عقوبات أمريكية جديدة على قطاع إيراني هام
عقوبات أمريكية جديدة على قطاع إيراني هام

زوار هذه المواقع واعتبارًا من الأربعاء، باتوا يرون رسالة تحمل شعاري وزارة العدل الأمريكية والـ “أف بي آي” بعنوان “هذا الموقع تمت مصادرته”، بناء على مذكرة مصادرة صادرة عن محكمة المنطقة الشمالية في كاليفورنيا.

وقال مساعد وزير العدل، جون ديمرز، “سنواصل استخدام كل الأدوات المتاحة أمامنا لمنع الحكومة الإيرانية من إساءة استخدام شركات أو شبكات اجتماعية أمريكية بغرض نشر الدعاية ومحاولة التأثير على الجمهور الأمريكي ونشر الفوضى”. وفق البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى