سلايد رئيسيميداني

رؤساء بلديات النظام بدرعا أهدافٌ للاغتيال وعرضةٌ للاعتقال

أقدم مجهولون مساء أمس الأربعاء، على استهداف رئيس بلدية النظام السوري في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، “عبد السلام الهميد”، وتعتبر هذه المحاولة الثانية لاغتياله.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، “محمد الحوراني”، أنّ مدينة الصنمين تعيش أجواء مشحونة وتوتُرات أمنيّة يوميّة، بالتزامن مع عمليات قتلٍ واغتيالٍ واشتباكاتٍ، بين فصيلٍ معارض داخل المدينة ومتطوعين من أبناء المدينة مع فرع الأمن العسكري التابع للنظام.

وفي الريف الشرقي من درعا، تحدث مراسلنا عن قيام فرع الأمن الجنائي التابع للنظام باعتقال رئيس بلدية بلدة “الكرك الشرقي” المدعو “نبيل راشد الظاهر”، بتهمة سرقة مساعدات غذائية كانت متوجهةً للبلدة.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلّية، أنّ التهم الموجهة لرئيس بلدية “الكرك الشرقي”، جاءت على أعقاب توزيع دفعة من المساعدات، عن طريق الهلال الأحمر السوري في الشهر الفائت، حيث وصلت دفعة المساعدات في تاريخ 14-11 ووضعت بمستودعات داخل البلدة حتى تاريخ 23-11، وأكّدت حينها مصادر من البلدة سرقة عدد من تلك المساعدات خلال هذه الفترة.

وكان في الأول من أمس، قدّ تعرّض رئيس بلدة مدينة “الحراك” لمحاولة اغتيال على طريق مدينة “ازرع”، أُصيب خلالها ونقل على إثرها للمشفى، بينما قُتل في ذات اليوم رئيس بلدية “الشجرة” المدعو “حسّان العبد الله” بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين بريف درعا الغربي.

اقرأ أيضاً :

 احتجاجات وقطع طرقات شرقي درعا لاعتقال قياديين في صفوف الفيلق الخامس

تزايد عمليات الخطف والقتل بين درعا والسويداء، تعرف على الجهات التي تقف وراء ذلك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق