الشأن السوري

منافساً لأردوغان وحزبه.. أوغلو يطلق حزبًا سياسيًا جديدًا

أعلن أحمد داوود أوغلو، رئيس وزراء تركيا السابق، اليوم الخميس، رسميًا عن طلبه تدشين حزبه السياسي الجديد، الذي يحمل اسم “حزب المستقبل” ، بشعار “ورقة شجر الجميز(الدلب) “.

وذكرت وسائل إعلام تركية أنّ أوغلو تقدم لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، بطلب لتشكيل حزبه الجديد، “حزب المستقبل” والذي سيطلقه رسمياً خلال مؤتمر صحفي في أحد فنادق العاصمة التركية، أنقرة، يوم الجمعة.

ويضم الحزب الجديد 130 شخصية، بينها مسؤولون وقياديون سابقون في العدالة والتنمية والدولة، من أبرزهم الكاتب الأرمني المعروف ومستشار داوود أوغلو السابق، حينما كان مسؤولاً في الدولة، إيتيان محجوبان، والصحافي الشهير هاكان البيرق.

وكذلك من أسماء المؤسسين في الحزب، رئيس مؤسسة التعليم العالي، يوسف زيا أوزجان، وأعضاء سابقين في البرلمان عن حزب العدالة والتنمية، وهم أيهان سفر أوستون، وسلجوق أوزداغ، وهؤلاء طردوا من الحزب مع داود أوغلو، فضلًا عن أسماء أخرى.

ويشار إلى أنّ داود أوغلو “60 عاما” شغل منصب رئيس الوزراء بين عامي 2014 و2016 قبل أن يترك حليفه أردوغان، ويبدأ بإثارة عدة انتقادات حادة لأردوغان والإدارة الاقتصادية لحزب العدالة والتنمية واتهمهما بتقويض الحريات الأساسية وحرية الرأي، بعد انفصاله عنهم.

 

مرشح حزب العدالة والتنمية يخسر انتخابات بلدية اسطنبول على حساب منافسه مرشح حزب الشعب الجمهوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق