الشأن السوري

موجز اخبار سوريا يوم الثلاثاء 21 7 2015

شهدت مدينة حرستا مساء اليوم قصفاً بالغازات السامة استهدفت المدنيين خلفت قتيلين وحوالي عشرون حالة اختناق, وشهد حي جوبر  القصف بغارتين جوييتن صباح اليوم ترافق مع اشتباكات متقطعة على أطراف الحي.

بينما تعرضت مدينة الزبداني لغارات جوية عنيفة وقصف صاروخي بعد أن أعلن الثوار عن بدء معركة باسم ” وأدخلو عليها الباب” وقاموا بشن هجوم مباغت على حواجز الجبل الشرقي في مدينة الزبداني واستطاعو تحرير حاجزي الكرزات وحاجز السكرة وموزة موقعين قتلى وجرحى بين قوات النظام.

وبالانتقال الى محافظة درعا جنوب سوريا فإن النظام يواصل حملته الشرسة على قرى وبلدات الريف الشرقي بأعنف القصف بالبراميل والحاويات المتفجرة حيث استهدف اليوم (( اليادودة وداعل وإبطع وناحته وبصر الحرير وأم ولد والمسيفرة والغارية الشرقية والكرك الشرقي ))

وجرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار واهمها (الجيش الأول وجيش اليرموك ) وقوات النظام المدعومة بميليشيا الدفاع الوطني, عند كل من اطراف تل الشيخ حسين والسرية الرابعة ومزرعة الكويتي بالقرب من مطار الثعلة العسكري ,انتهت الاشتباكات بسيطرة الثوار على تلة الشيخ حسين وقتل العشرات من قوات النظام وأسر عدد آخر ,واغتنام آليات وذخائر من قوات النظام.

وفي مدينة حلب استهدفت قوات النظام بصواريخ أرض- أرض أحياء ” الفردوس والمغاير والمعادي ” , ما أدى لوقوع مجزرة في حي المغاير حصيلتها الأولية 17 قتيل وأكثر من 25 جريح.
بينما سقطت عدة قذائف هاون على حي الأشرفية في القسم الخاضع لسيطرة قوات النظام وكانت حصيلة القصف مقتل 22 شخص وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وفي جهة أخرى قام بعض المجهولون فجر اليوم باغتيال المدعو عدي الرحمن قائد لواء البتار التابع لتجمع العزة في خان شيخون بادلب حيث أطلقوا عليه النار عند الساعة الثانية من فجر اليوم.

أما في حمص قام عناصر تنظيم الدولة  بالأمس بتبني تفجير مدرعة بصاروخ حراري والاعلان عن مقتل طاقمها خلال هجومهم على مواقع ميليشيا حزب الله اللبناني في منطقة جوسية وتلال النعيمات على أطراف القصير بريف حمص الجنوبي   وتم الإعلان اليوم عن مقتل العشرات من حزب الله و تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على تلال نعيمات القريبة من القصير.

11214235_642443269224292_1124726649771600104_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى