سلايد رئيسي

عبد المجيد تبون رئيسًا للجزائر .. تعرف على هويته

حقق المرشح للرئاسة الجزائرية، عبد المجيد تبون، الجمعة، فوزًا كبيرًا على منافسيه الأربعة، في ظل انقسام الشارع الجزائري بين مؤيدين للانتخابات ورافضين لها.

وأكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الجزائرية، محمد شرفي، في مؤتمر صحفي، فوز تبون برئاسة الجزائر من الدور الأول بحصوله على 58.15 بالمئة من الأصوات، في الانتخابات التي بلغت نسبة التصويت فيها داخل وخارج الجزائر 39.83 بالمئة.

فيما حقق عبد القادر بن قرينة الذي حل في المرتبة الثانية بنسبة 17.38 بالمئة، وعلي بن فليس الذي حل ثالثًا بنسبة 10.55 بالمئة، وعز الدين ميهوبي الذي حل رابعًا بنسبة 7.26 بالمئة، وعبد العزيز بلعيد الذي حل خامسًا بنسبة 6.66 بالمئة.

وولد عبد المجيد تبون في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 1945، في ولاية النعامة في الجنوب الغربي من البلاد، وتخرج من المدرسة الوطنية للإدارة عام 1965، اختصاص اقتصاد ومالية.

وكان قد شغل منصب رئيس الحكومة، في مايو/ أيار 2017، خلفا لعبد المالك سلال، قبل أن يتم إنهاء مهامه في أغسطس/ آب من نفس العام، وعين أحمد أويحيى خلفا له.

وعقب الإعلان عن قبول ملف ترشحه، اعتبر تبون أن الانتخابات “هي وحدها الكفيلة بمواجهة التهديدات التي تترصد بالبلاد، وهي تهديدات حقيقية وليست وهمية”، على حد قوله.

ويعتبر عدد من الناخبون أنَّ المترشحين الخمسة للرئاسة الجزائرية هم من مدرسة نظام الرئيس السابق “ابو تفليقة” بحكم توليهم مسؤوليات سابقة فيه.

اقرأ أيضاً ?

بالفيديو || انتخابات الجزائر.. انقسام حاد في الشارع ومحتجون يغلقون مراكزًا للتصويت

السعيد بوتفليقة الذي تسبب بنهاية أخيه عبد العزيز الحزينة.. رئيس الظل الذي كاد يوصل الجزائر للهاوية

 

مرشح للرئاسة الجزائرية يقدم نصائح للسوريين لحل لمشاكلهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق