الشأن السوري

مجموعات لجيش العزة تعلن عن تشكيل جديد عامل ضمن صفوف الفصائل المدعومة تركيًا

أعلنت عدة كتائب كانت فيما سبق عاملة ضمن صفوف فصيل جيش العزة، اليوم الجمعة، عن تشكيل عسكري جديد يحمل اسم “الفرقة الخامسة”، سيعمل ضمن صفوف فيلق الشام التابع للجبهة الوطنية للتحرير، والتي بدورها انضمت مؤخرًا لصفوف “الجيش الوطني” المدعوم تركيًا.

وجاء في البيان الذي حصلت وكالة “ستيب الإخبارية” على نسخة منه “انطلاقًا من أهداف ثورتنا وإيمانًا بعدالة قضيتنا…. نعلن نحن الألوية والكتائب: لواء الحمزة، لواء أحرار العزّة، لواء القوة المركزية، اللواء الأول مشاة، كتيبة شهداء الأتارب، كتيبة شهداء حزّانو، لواء نسور مورك، كتيبة المهام الخاصة، سرية الميم دال، سرية المدفعية، عن تشكيل الفرقة الخامسة، وانضمامنا لصفوف فيلق الشام من مكونات الجبهة الوطنية للتحرير”.

ولفتت الفرقة في بيانها إلى أنَّ قائدها هو النقيب، مصطفى معراتي، والذي كان فيما سبق الناطق الرسمي باسم جيش العزة، قبل أن يسعى المعراتي للانفصال مع نحو نصف تعداد مقاتلي جيش العزة، مئات العناصر، عن الجيش.

وكانت وكالة “ستيب الإخبارية” كشفت في وقت سابق عن معلومات خاصة مفادها بأن العناصر التي انفصلت عن جيش العزة وعلى رأسهم النقيبين مصطفى ومناف معراتي” عقب انسحاب العزة من معاقله الرئيسية بريف حماة الشمالي أواخر الشهر الثامن من العام الحالي، وسيطرة قوات النظام السوري على المنطقة” بدأت بالتنسيق مع الجانب التركي بهدف الانضمام لصفوف الفصائل المدعومة تركيًا، وهو ما جرى اليوم.

 

قائد جيش العزة يصف أعضاء المعارضة ب”الضفادع” قائلاً “إنكم تحلمون” !!

غارات جوية مصدرها قاعدة “حميميم” تستهدف مقراً لجيش العزة بإدلب وتوقع قتلى وجرحى في صفوفه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق