الشأن السوري

هذا ما طلبه قائد “قسد” من بوريس بعد فوزه بالأغلبية الساحقة

توجّه القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مظلوم عبدي، اليوم الجمعة، بالتهنئة إلى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بمناسبة فوز “حزب المحافظين”، الذي يتزعمه، في الانتخابات البريطانية وإعادة توليه منصبه.

وجاءت تهنئة “عبدي”، عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلاً: “معالي رئيس الوزراء بوريس جونسون، نهنئكم بهذا الفوز الكبير وبنيل ثقة الشعب البريطاني”.

وأضاف عبدي في سياقٍ متصل: “نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا مع المملكة المتحدة، ورفع وتيرة عملنا المشترك في سوريا من أجل إنهاء داعش وحماية مكتسباتنا وإيجاد حلول ديمقراطية دائمة تحبط التطرف وترسخ العودة الآمنة والكريمة للاجئين”.

وحقق “حزب المحافظين” فوزًا بتقدم كبير في الانتخابات التشريعية البريطانية المبكرة التي تجري في ظلّ استمرار عملية انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ما سمح لــ”جونسون” بإعادة شغل منصب رئيس الوزراء البريطاني.

حيث فاز رئيس الوزراء البريطاني المحافظ بوريس جونسون، بالأغلبية في البرلمان البريطاني، حيث سيشغل حزبه 326 من مقاعد مجلس العموم البالغ عددها 650، وفي المقابل، خسرت زعيمة الحزب الليبرالي الديموقراطي المؤيّد للاتحاد الأوروبي جو سوينسون، مقعدها النيابي في  الانتخابات.

لقاء ليفي بقادة “قسد” يثير مخاوف الروس من مواجهات عسكرية محتملة

قائد “قسد” يكشف أسراراً جديدة ستشهدها شمال شرق سوريا الأسبوعين المقبلين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق