الشأن السوري

البنتاغون يحظر خروج الطلبة السعوديين من قاعدة فلوريدا لهذه الأسباب

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، إنها حظرت على الطلبة السعوديين الخروج من قاعدة “بينساكولا” الجوية بفلوريدا، وذلك بعد الهجوم المسلح الذي شنه الطيار السعودي داخل القاعدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنّه “تم فرض حظر خروج من القاعدة الجوية على الطلاب السعوديين من قبل قادتهم، ولقد أعطت المملكة العربية السعودية تعليمات لطلابها بالمساهمة في التحقيقات، وهم يفعلون ذلك بالفعل”.

ولفت البيان إلى أنّه “مع وجود هذا الحظر، فإن الطلاب يمكنهم الوصول إلى العديد من الأشياء، كحضور الدروس في الصفوف، والطعام، والطاقم الطبي، فضلًا عن قادتهم”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، قررت الثلاثاء، تعليق كل عمليات التدريب الجارية حاليًا على أراضيها لعسكريين سعوديين، وذلك بعد الحادثة، بحسب بيان صادر عن ديفيد نوركويست، نائب وزير الدفاع الأمريكي.

وقال نوركويست، إن الطلاب العسكريين السعوديين سيواصلون المشاركة في الدروس النظرية داخل فصول الدراسة، لكن التدريب التطبيقي تم تعليقه بالقواعد كافة إلى حين إجراء مراجعة أمنية.

وفتح الملازم الثاني في سلاح الجو السعودي، محمد الشمراني، نار مسدسه داخل قاعة تدريب في قاعدة بينساكولا، ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى، قبل أن ترديه الشرطة.

13122019 5

اقرأ أيضاً :

في عشائه الأخير.. منفّذ هجوم فلوريدا عرض على رفاقه مشاهد إطلاق نار جماعي!!

بهاشتاغ #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا السعوديون يغردون على تويتر، وعائلة المهاجم تُعلن موقفها

شاهد بالفيديو|| الملك سلمان يُعزي ترامب بضحايا هجوم فلوريدا.. وهذه هوية المعتدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى