الشأن السوري

أول حكم قضائي بحقّ الرئيس السوداني المعزول واحتجاجات كبيرة في “الخرطوم” اليوم

خرجت صباح اليوم السبت، مظاهرات حاشدة في العاصمة السودانية “الخرطوم”، مندّدةً بسياسات الحكومة الانتقالية السودانيّة، قبل ساعات من صدور الحكم على الرئيس المعزول “عمر البشير”.

وكانت هيئة الدفاع عن “البشير”، قد أعلنت أنّها أودعت المحكمة مرافعتها النهائية، الأحد الماضي، قبل صدور قرارها في قضية اتهام بالفساد ضدّ “البشير”، المقررة اليوم السبت.

وأكّد القاضي “الصادق عبد الرحمن”، والذي يترأس المحكمة في قضية الرئيس السوداني السابق، في بدايات المحاكمة أنّ السُلطات ضبطت 6,9 مليون يورو و351 ألف دولار أميركي إضافة إلى 5,7 مليون جنيه سوداني (128 ألف دولار) في مقر إقامة البشير، ويأتي الحكم اليوم في القضية الأولى التي يواجهها “البشير”، منذ عزله وقد تودعه السجن لعقد من الزمان في حال إدانته.

ونشر الجيش السوداني جنوده أمام مقرّ القيادة العامّة في “الخرطوم”، وأغلق الطرقات المؤدية إليها، بالتزامن مع انطلاقات التظاهرات التي رفع خلالها المحتجّون الأعلام السودانية وشعارات ضدّ “الدولة العلمانية”.

حيث كانت قدّ تصاعدت دعوات من قبل أحزاب وتيارات إسلامية، للمشاركة في موكب احتجاجي اليوم، للضغط على الحكومة الانتقالية السودانية، برئاسة “عبد الله حمدوك” لتقديم استقالتها، بالتزامن مع محاكمة “البشير”.

اقرأ أيضاً :

المجلس السيادي السوداني يصدر قانوناً صارماً يخص حكم البشير

بسبب “تيس” وشهامة قل مثيلها..رجل أعمال سعودي يتبرع بمنزل ونفقات الحج لراعي سوداني (فيديو)

ولد في عهد البشير وثار عليه، طبيب وثائر ومعتقل سياسي .. محمد ناجي الأصم

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق