سلايد رئيسي

الشروط المطلوبة من أبناء “دير الزور” للانضمام لميليشيات النظام وإيران

كشفت وسائل إعلام محلّية عن الشروط التي تطلبها الميليشيات التابعة للنظام ورديفتها الإيرانية لقبول المنتسبين الجدد إليها من أبناء المنطقة.

وتحدثت شبكة “دير الزور 24″، عن أنّ الراغب بالتطوّع سواءً بقوات النظام أو الميليشيات الإيرانية، يجب أنّ يقوم “بتسوية وضعه” وذلك في مبنى المحافظة بمدينة ديرالزور، ثم يطلب منه استصدار مجموعة من الأوراق وهي، (ورقة غير محكوم، ورقة تسوية وضع، صورة شخصية عدد2، صورة عن البيان العائلي (للمتزوجين)، وورقة تحديد مسكن).

وبيّنت الشبكة المحلّية، أنّ المتطوع يخيّر بالانضمام لقوات النظام أو الميليشيات الإيرانية، وذلك بعد قيامه بتأمين الأوراق المطلوبة، حيث يتم تجميع المتطوّعين الجدد في مبنى الحزب في دير الزور، تحت إشراف ميليشيا الدفاع الوطني، وفرع الأمن العسكري، وفي حال كان اختيار المتطوع التطوّع لدى قوات النظام، يكون له إمكانية انتقاء الفرع الذي يود التطوّع له (أمن عسكري، مخابرات جوية، أمن جنائي، أمن دولة…).

وبينما إذا اختار المتطوّع الميليشيات الإيرانية، فليس له أيّ قرار بعدها باختيار الفصيل أو المكان، ويعود ذلك القرار إلى قيادة تلك الميليشيات التي تقوم بفرز أولئك المتطوّعين.

وأشارت ذات المصادر إلى أنّ غالبية المتطوعين يفرزون إلى ميليشيا “حركة النجباء” وميليشيا “الحشد الشعبي” بالدرجة الأولى على سلم ترتيب أهمية الميليشيات الإيرانية، ويأتي بعدها ميليشيات أخرى مثل “زينبيّون وفاطميّون ولواء القدس وحزب الله” وغيرها.

ونوّهت الشبكة إلى أنّ الميليشيات المدعومة من روسيا أيضاً ضمن قائمة اختيارات المتطوعين وأهمها، “جيش العشائر الوطني والدفاع الوطني وقوات النمر”، بينما هناك ميليشيا أخرى تعمل بحسب مصالحها تحت ظل الجهات الثلاث “إيران وروسيا والنظام” وهي ميليشيا “القاطرجي”، والتي تهتّم بحماية المنشآت النفطية.

14122019 4

اقرأ أيضاً :

الميليشيات الإيرانية تخرّج الدفعة الأولى من المتدربين على استخدام السلاح من أطفال ديرالزور!

خاص لستيب|| ميليشيا عراقية تصل إلى دير الزور .. هذه أماكن انتشارها وتعدادها

خاص|| إيران تهدم مساجد دير الزور وترمم أخرى وفقاً لأسمائها وترفع الأذان على المذهب الشيعي!!

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق