ميداني

النظام السوري يبدأ بتأهيل “شكلي” لحي الحجر الأسود جنوبي دمشق (صور)

بدأت الهيئات التابعة للنظام السوري، خلال الأيام الماضية، وبتوجيه من محافظ ريف دمشق التابع للنظام السوري، علاء إبراهيم، بأعمال ترحيل الأنقاض من الطريق الرئيسي بحي الحجر الأسود جنوبي العاصمة دمشق.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في العاصمة دمشق، قيس حمزة، إنَّ عمليات إزالة وترحيل الأنقاض بدأت بالثامن من الشهر الحالي، عقب موافقة مخابرات النظام السوري على هذه الخطوة، فيما يبدو أنَّ النظام السوري بدأ بالترويج لإعادة أهالي الحي إليه.

وأكمل مراسلنا أنَّ عمليات ترحيل الأنقاض شملت عدة طرق رئيسية بالحي، ورافقها طلاء جدران لهذه الطرق بعلم النظام السوري، بالتزامن مع وجود عدد من أهالي الحي بمحيطه لمتابعة أعمال الترحيل، والذين منعتهم حواجز قوات النظام السوري من الدخول للحي لتفقد منازلهم، بحجة أنَّ المنطقة أمنية ويجب الحصول على موافقات لدخولها.


وعملت قوات النظام متمثلة بالفرقة الرابعة، المسؤولة أمنيًا عن المنطقة، بالتعاون مع الميليشيات التابعة لها على الانتشار بين الحين والآخر في شوارع حي الحجر الأسود وإجراء عمليات تمشيط وبحث عن أسلحة وذخائر وأنفاق ومستودعات من مخلفات تنظيم الدولة “داعش” الذي تواجد في الحي لغاية منتصف العام الفائت، فضلًا عن سرقة “تعفيش” ما تبقى من ممتلكات المدنيين.

 

الأسد يسيطر على معظم أحياء جنوب دمشق بعد مقتل 600 عنصر له

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق