دولي

ال FBI تعتقل طالباً سعودياً من على خشبة مسرح تخرجه بأمريكا لهذا السبب

اعتقلت قوات الأمن الأمريكية، اليوم السبت، الشاب السعودي، حسن القحطاني، بتهمة تخطيطه لقتل أساتذته، وذلك أثناء وقوفه على خشبة المسرح للحصول على شهادته الهندسية، من جامعة نيو مكسيكو الأمريكية..

ووفقاً لصحيفة “البوكيرك جورنال” الأمريكية ، فإنّ الطالب ” حسن القحطاني” الذي يدرس في الهندسة الميكانيكية, والبالغ من العمر 27 عامًا، سيقضي عطلة نهاية الأسبوع في السجن، بدعوى من محكمة فيدرالية أمريكية، اتّهمته بحيازة سلاح ناري، بالإضافة إلى تهمة خطيرة، وهي امتلاكه لقائمة أسماء من بينهم أساتذة في الجامعة كان يهيئ نفسه لقتلهم بسلاحه الناري.

وتشير إفادة مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، إلى اعتقال القحطاني، بعد اتصال شخص بالخط الساخن الخاص بمكتب التحقيقات الفيدرالي، مخبّراً أنّ القحطاني لديه قائمة بعدة أشخاص يريد قتلهم، قبل أن يغادر الولايات المتحدة، وتضمّنت القائمة أساتذة من جامعة نيو مكسيكو.

ونشر مكتب التحقيقات الفيدرالي، منشوراً كتابياً يبين أنّ التفتيش الذي جرى في منزل القحطاني يوم الخميس كشف عن مسدس بداخله.

وبعد اعتقال القحطاني، امتثاله أمام قاضٍ، والذي أمر باحتجازه حتى نهاية الأسبوع، كما سيشهد يوم الاثنين جلسة استماع للقضية.

كما وقدّم، جويل مايرز، محامي الدفاع عن القحطاني، الطعن في الاتهامات التي وجهت له، وأعرب عن خيبة أمله من توقيت الاعتقال، في اليوم الذي يسبق حفل تخرج القحطاني.

وقال مايرز، “إن القحطاني متواجد في أمريكا بشكل قانوني وبتأشيرة طالب رسمية وأنّه يعيش مع صديقته ولا يمنعه القانون من امتلاك سلاح ناري”، هذا وتبنّت صديقة القحطاني قضية المسدس وأنّه عائد لها.

ويشار إلى أنّ الصحيفة، نقلت عن مكتب المدعي العام الأمريكي، الذي نشر بياناً صحفياً قال فيه: ” إنّ القحطاني يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات إذا أدين بالتهم المزعومة”.

“بثينة شعبان”: “أمريكا والغرب يسيئون لمفهوم حقوق الإنسان في العالم”!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق