الشأن السوري

تركيا تمنح حاملي “كملك” هذه الولاية إجازة إضافية على إجازات الأعياد.. والتفاصيل

أصدرت إدارة معبر جرابلس الحدودي، التابعة لإدارة المعابر، في الحكومة السورية المؤقتة، اليوم السبت، على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” بياناً هاماً تضمن بمنح اللاجئين السوريين بتركيا، والمسجلين، في ولاية غازي عينتاب التركية، حصراً، إجازة إلى سوريا خارج إجازات العيدين.

وجاء في نص البيان: “إلى أهلنا السوريين، في تركيا، نعلمكم أنّه قد تم إقرار إجازة غير إجازات العيدين لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك”، أو إقامة سياحية، صادرين عن ولاية غازي عنتاب حصراً، وستكون مدة الإجازة محددة ب 10 أيام فقط، ويحقّ لأيّ شخص التقدم بإجازة كلَّ ثلاثة أشهر، مرّة واحدة فقط، وسيبدأ العمل بها بتاريخ 1/1/2020”.

وأتبعت إدارة المعبر البيان بملاحظة مفادها: “سنوافيكم بكافة المعلومات حول آلية الحجز والدخول حين ورودها إلينا، عبر بثٍّ صوتيٍّ على صفحة معبر جرابلس الحدودي في فيسبوك”.

كما كشفت إدارة المعبر من خلال التعليق على البيان، أنّه بخصوص باقي الولايات من الممكن أن يحصل تحديث جديد، ويتم ضم بعض الولايات ليستطيع اللاجئين السوريين الحاملين للـ “كملك” هذه الولايات الاستفادة من الإجازة، منوهةً أنها ستصرح بكافة التفاصيل فور ورودها.

والجدير ذكره أنّ مواقع محلية تركية، مهتمة بالشأن السوري، نشرت في وقتٍ سابقٍ، معلومات عن عزم السلطات التركية السماح للسوريين المقيمين في ولاية غازي عينتاب، بزيارة بلدهم مرتين سنوياً عبر بوابة جرابلس الحدودي.

اقرأ أيضاً ?

بتنسيق بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري..معبر الزندين سيكون متاحاً للمدنيين

ولاية غازي عنتاب تفتح باب الزيارات إلى سوريا عبر معبر جرابلس

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق