سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مظاهرات ضد بنيامين نتنياهو تملأ شوارع القدس.. والمطالب هي الرحيل

أقدم الآلاف من الإسرائيليين، ليل اليوم السبت، على التظاهر أمام منزل رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بغية مطالبته بالاستقالة من منصبه.

مظاهرات ضد بنيامين نتنياهو في القدس

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إنَّ تظاهرة انطلقت من جسر “سترينغ” في القدس المحتلة باتجاه التجمع أمام المقر الرسمي لإقامة نتنياهو، بالإضافة لعدة تظاهرات خرجت عند التقاطعات والجسور بأنحاء مختلفة، وأمام منزل نتنياهو الخاص في قيسارية.

وأكملت الصحيفة بأنَّ التظاهرات تشهد احتكاكات بين المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية التي تحاول فض الاحتجاجات، حيث اعتقلت الشرطة، أمس الجمعة، 13 ناشطًا مناهضًا، بعد محاولتهم إزالة حواجز الشرطة في شارع بلفور، وتم توجيه تهم لـ9 منهم، على أن يمثلوا أمام القضاء فيما بعد.

حيث يواجه الأشخاص التسعة تهمًا عدة من بينها التظاهر دون تصريح والاشتباه بمحاولة سرقة نقاط تفتيش الشرطة الإسرائيلية في شارع بلفور.

11 أسبوعًا من التظاهر ضد بنيامين نتنياهو

ولفت موقع “والا” الإسرائيلي إلى أنَّ الاحتجاجات ضد الفساد ورئيس الوزراء تستمر لأسبوعها الحادي عشر، حيث بدأ المتظاهرون، ليل اليوم، بالتوجه إلى منزل نتنياهو دون الحصول على موافقة الشرطة.

 

والجدير بالذكر أنَّ خيمة للاعتصام تواصل نشاطها أمام مقر إقامة نتنياهو في شارع بلفور بالقدس منذ بدء التظاهرات ضد رئيس الوزراء صاحب أطول فترة حكم منذ الإعلان عن قيام الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى