شاهد بالفيديو

بالفيديو|| قوى الأمن ومجموعات حزبية يعتدون على المحتجين في بيروت


شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، مساء يوم أمس السبت، اشتباكات عنيفة بين عناصر من القوى الأمنية، والجيش اللبناني، مع عشرات المحتجين، الذين حاولوا الدخول لساحة النجمة، القريبة من مقرّ مجلس النواب اللبناني.

ووثّق ناشطون لبنانيون، على منصّة “تويتر ” عدداً من المقاطع المصورة، التي أظهرت حالات اعتداء القوى الأمنية اللبنانية، وما أسموهم بـ “بالبلطجية” الذين يتبعون لإحدى القوى السياسية، على المتظاهرين، مستخدمين القنابل المسيلة للدموع بشكل كثيف.

حيث ظهر بأحد المقاطع، اعتداء وضرب واضح بالأيدي على جموع المتظاهرين، مع صراخ المصورة قائلةً: “انظر كيف جرّها من شعرها”، هذا وتم تداول صورة لشاب يدعى، رائد ياغي، من بخعون، قيل أنّه تعرّض لفقدٍ للذكرة، نتيجة اشتباكات ليلة أمس.

ومساء السبت، هاجمت عناصر حزبية، أتوا من منطقة الخندق الغميق وسط بيروت القريب، حيث عملوا على تخريب لافتات رفعها المتظاهرون في وقت سابق وحرقها في وسط الطريق. ثم حاولوا دخول خيم موضوعة في ساحة الشهداء، مرددين هتافات “شيعة شيعة”، وفق ما نقلت شاشات تلفزة محلية.

وإثر ذلك، تدخّلت قوات الأمن لمنعهم من التخريب، قبل أن تشهد الساحة عمليات كرّ وفرّ بين الطرفين تطورت إثر بدء الشبان برمي عناصر الأمن بالحجارة ومفرقعات نارية ثقيلة واطلاق الشتائم. وعمدت قوات مكافحة الشغب إلى إطلاق الغاز المسيّل للدموع لتفريقهم وتمكنت من دفعهم للعودة إلى المنطقة التي قدموا منها.

و ذكر الصليب الأحمر اللبناني، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”،أنّ هناك 4 فرق من الصليب الأحمر عملت على إسعاف مصابين الذين لم يحدد عددهم.

والجدير ذكره، أنّ قوى الأمن الداخلية اللبنانية، أعلنت صباح اليوم الأحد، في بيانٍ لها على “تويتر”: “حتى الآن حصيلة الإصابات خلال هذا اليوم في قوى الأمن والذين استوجب نقلهم إلى المستشفيات هي 20 عنصراً إضافة إلى جرح 3 ضباط ما عدا إصابة العديد من العناصر الذين عولجوا ميدانيا”.بالفيديو اعتداء الجيش اللبناني على محتحين بينهم نساء في بيروت

يشار إلى أنّ الاستشارات النيابية ستبدأ غدًا الاثنين، لتكليف رئيس للحكومة اللبنانية، بعدما كان من المقرر أن تبدأ الاستشارات الأسبوع الماضي وجرى تأجيلها لأسبوع، مع إبقاء تسمية رئيس حكومة تصريف الأعمال لسعد الحريري.

 

اقرأ أيضاً :

شاهد بالفيديو|| متظاهرون لبنانيون يقتحمون مكتب محافظ عكار.. ويكشفون ملفات فساد كانت مخفية

بالفيديو|| عراك بالأيدي بين موظفي الحكومة والمتظاهرين اللبنانين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى