الشأن السوري

قيادي سابق بالمعارضة يهدّد باعتقال “مُثيري الفوضى” بريف دمشق الغربي والقنيطرة

هدّد القيادي السابق في فصائل المعارضة السوريّة المدعو “أبو سليمان العز”، أهالي ريف القنيطرة وريف دمشق الغربي من القيام من بأيّ أعمالٍ احتجاجيّة ضدّ قوات النظام.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، “محمد الحوراني”، أنّ المدعو “أبو سليمان العز” هدّد أهالي بلدات “دير ماكر والعجرف والقحطانية” وماحولها من القيام بأعمال احتجاجيّة هناك، وجاء ذلك بعد موجة غضب لدى الأهالي نتيجة استمرار الاعتقالات وإخفاء مصير المئات من الذين اعتقلتلهم قوات النظام بعد عمليات المصالحة التي جرت قبل أكثر من عام.

وبحسب ما نقل مراسلنا عن مصادر محلّية، أنّ “أبو سليمان العز” ، هدّد باعتقال كلّ من سيشارك بالأعمال الاحتجاجية أو إثارة الفوضى في المنطقة، مطالباً بعض الشبّان بتسليم أنفسهم لقوات النظام.

وكان “أبو سليمان العز” يشغل منصب قيادي لفصيل “سيوف الإسلام”، إبّان سيطرة المعارضة السورية على المنطقة، ثم انضم إلى فرع الأمن العسكري في منطقة سعسع بعد إتمام المصالحة مع قوات النظام.

يذكر أنّ بلدات القنيطرة وريف دمشق الغربي شهدت حراكاً سلمياً للمطالبة بالمعتلقين وكشف مصيرهم لدى النظام، وكان أبرزه ما حصل ببلدة “جباثا الخشب” من احتجاجات، تمكّن خلالها الأهالي من الضغط على النظام والإفراج عن 6  معتقلين من أبناء البلدة.

15122019 2

اقرأ أيضاً :

أهالي “جباتا الخشب” في القنيطرة يمهلون النظام 10 أيام للكشف عن مصير أبنائهم المعتلقين والتفاصيل

بعد هجوم مدينة دوما.. مجهولون يهاجمون حاجزًا للنظام السوري في “كناكر” غربي دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى