الشأن السوري

مقتل طفل وإصابة آخرين بقصف طيران الأسد على أرياف إدلب.. والتفاصيل

عاود الطيران المروحي التابع للنظام السوري، اليوم الأحد، قصفه مناطق مأهولة في أرياف إدلب، وذلك بعد غياب عن أجواء المناطق المحررة دام أكثر من ٤ أيام متواصلة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة الفرن الآلي في بلدة معرشورين بالقرب من معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة ٦ آخرين بجروح متفاوتة.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قصف النظام للبلدة تسبب بتدمير الفرن الآلي وخروجه عن الخدمة بشكل كامل، إضافة إلى أضرار مادية في المنازل السكنية القريبة من مكان القصف، تزامن ذلك مع قصف الطيران الروسي لقرية أم التينة في ريف إدلب الشرقي.

وأكد المراسل أنَّ غياب الطيران عن أجواء محافظة إدلب سببه الأجواء الماطرة وانعدام الرؤيا بالنسبة لطيران الإستطلاع الذي يرصد المنطقة، رغم أنَّ القصف المدفعي العشوائي من قبل حواجز النظام لم يتوقف عن استهداف المنطقة، تزامنًا مع محاولات تقدم مستمرة على محاور ريف إدلب الشرقي.

واستهدفت صواريخ النظام السوري اليوم بلدتي بداما والناجية بريف جسر الشغور غربي إدلب.

يشار إلى أنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف في نهاية الشهر الماضي فرن الإيمان الآلي في قرية بينين بجبل الزاوية بالصواريخ الفراغية، ما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة.

15122019 9

اقرأ أيضاً :

توتر واعتقالات متبادلة بين تحرير الشام وحراس الدين.. والطرفين ينشران حواجزهما جنوبي إدلب

فصائل المعارضة تهاجم مواقع قوات النظام السوري بريف إدلب.. والطيران مستمر بالتصعيد بالمنطقة

على وقع الهدنة الروسية.. قتيلة وجرحى من الأطفال بقصف على إدلب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى