الفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| تصعيدٌ جوّي غير مسبوق يوقع عشرات المدنيين.. وقوّات النظام السوري تحشد لاقتحام إدلب

 


 

كثّفَ الطيران المروحي والحربي الروسي، اليوم الثلاثاء، من غاراته الجويّة على مناطق واسعة في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، موقعًا ضحايا مدنيين بين قتلى وجرحى.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري استهدف بلدة معصران بالصواريخ الفراغية، أدى ذلك لمقتل 4 مدنيين وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة، إضافة إلى أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

وحتى لحظة إعداد المقال، فقد بلغت حصيلة الضحايا 12 قتيلاً، إلى جانب عشرات الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال، حيث قتل سيدات و 3 أطفال في بلدة بداما، بالإضافة إلى قتيل في بلدة تلمنس، وآخر في بلدة بابيلا بريف إدلب، وسط استمرار القصف.

وأضاف مراسلنا أنَّ قصفًا مماثلاً شنّه الطيران المروحي، طال أطراف مدينة معرة النعمان وبلدات كفرومة والهلبة والدير الشرقي وتلمنس وجرجناز ومعرشوين ومعصران ومعرشمارين ومعرشكشة والحراكي وأبو حبة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

تزامن ذلك مع موجة نزوح كبيرة تشهدها منطقة ريف معرة النعمان الشرقي، باتجاه المناطق الحدودية مع تركيا.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ قوّات النظام السوري استقدمت تعزيزات إضافية من ميليشيا “الفرقة الرابعة” وعناصر إيرانيين إلى محيط مطار أبو الظهور العسكري، في خطوة منها للتقدّم على منطقة شرق الأتوستراد الدولي، وسط عمليات صدّ مستمرة من قبل فصائل المعارضة الموجودة على المحور.

كما قتل 3 مدنيين، برصاص الجندرما التركية قرب الجدار التركي، أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا بطريقة غير شرعية.

اقرأ أيضاً ?

الكرملين يكشف عن مصير إدلب ويوضّح الدور التركي فيه

مقتل طفلين وسقوط عدّة إصابات بتصعيدٍ جوّي جديد على إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى