الشأن السوري

رفعت الأسد يدخل العناية المركزة.. والسبب غرامة مالية بالملايين!!

يرقد عم رأس النظام السوري “رفعت الأسد”، منذ مساء أمس الاثنين، في العناية المركزة بأحد مشافي “باريس” بالتزامن مع طلب النيابة الفرنسية المالية، اليوم الثلاثاء، بإصدار حكم يقضي بسجنه لأربع سنوات وتغريمه بمبلغ مالي ضخم بتهمة الاختلاس وغسل الأموال.

وبحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس” الفرنسية عن “سوار الأسد” ابن “رفعت الأسد” فأن والده نُقل إلى أحد مشافي باريس بسبب معاناته من نزيف معوي، مشيراً إلى أنه “ليس في حالة جيدة، وسيبقى يومين أو ثلاثة أيام تحت العناية المركزة”.

كما ذكرت الوكالة أن النيابة الوطنية المالية طلبت، أمس، إصدار حكم بحق “رفعت الأسد” يقضي بسجنه لأربع سنوات وتغريمه بمبلغ 10 ملايين يورو مع مصادرة ممتلكاته المذكورة في التحقيق المتمثلة بمنزلين كبيرين و40 شقة وقصر في باريس.

لافتةً إلى أن فرنسا بدأت في 19/نوفمبر الفائت، بمحاكمة “الأسد” في قضية “إثراء غير مشروع” على خلفية الاشتباه ببنائه إمبراطورية عقارية في باريس عن طريق الاحتيال بقيمة 90 مليون يورو وذلك بين عامي 1984 و2016.

ويواجه “رفعت” تهمتي غسل أموال في إطار عصابة منظمة من أجل الاحتيال الضريبي، واختلاس أموال عامة سورية بين عامي 1984 و2016، ويرفض المدعى عليه التهمتين.

والجديرٌ ذكره أن رفعت الأسد أُرغِم على مغادرة سوريا عام 1984، بعد أن قاد انقلاباً فاشلاً ضد شقيقه حافظ الأسد، الذي حكم سوريا منذ 1971 وحتى وفاته في 2000، وعاش متنقلاً بين بريطانيا وفرنسا.

حصري || رفعت الأسد رئيسًا لسوريا بمساعدة “قسد” والتحالف الدولي, والتفاصيل!!

تفاصيل تُكشف لـ أول مرّة عن الجلسة القضائية لـ محاكمة “رفعت الأسد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى