الشأن السوري

روسيا تجري مناورات بحريّة مع النظام السوري قبالة سواحل طرطوس والهدف..

كشفت وسائل إعلام محلّية أنّ روسيا تستعد لإطلاق مناورات عسكرية بحريّة قُبالة السواحل السورية بمشاركة من بحريّة النظام السوري.

وتحدث قائد التدريبات اللواء بحريّ “ألكسندر يولداشيف”، بأنّ المناورات تُقام على خلفية عملياتية واحدة، يتم خلالها حلّ العديد من المشاهد التكتيكية.

وقال: “تقوم المجموعات التكتيكية للسفن التابعة للبحرية الروسية والبحرية السورية في البحر بإطلاق نيران المدفعية، وإجراء مناورات مشتركة”

وبيّن أنّه تعمل على الشاطئ وحدات الحراسة والدفاع على معالجة قضايا مكافحة الطيارات بدون طيار، ومكافحة “التشكيلات المسلحة غير الشرعية”، بحسب وصفه، معتبراً أنّ التدريبات تهدف إلى زيادة التفاعل بين القوات المسلحة الروسية والسورية – من أجل”مكافحة الجماعات المسلحة غير الشرعية والإرهاب الدولي بنجاح وتعزيز التعاون بين البلدين”.

وكان مصدر بقاعدة “طرطوس” تحدث عن المناورات مشيراً إلى أنّ اختيار ميناء طرطوس ميداناً للتدريبات لم يتم بالصدفة، وقال: “تقدم السفن الحربية الروسية قبالة سواحل سوريا مساهمة كبيرة في مكافحة الإرهاب الدولي”.

وأضاف، “دمرت الصواريخ الروسية المجنحة من طراز “كاليبر” أهداف الإرهابيين في سوريا أكثر من مرة”، كاشفاً بأنّه ستشارك في المناورات السفن السطحية الروسية والطائرات من قاعدة “حميميم” الجوية وقوارب الصواريخ وكاسحات الألغام التابعة لقوات بحرية النظام السوري.

وكانت روسيا قدّ أعلنت عن سيطرتها المُطلقة على ميناء طرطوس منتصف العام الجاري، بعد لقاء نائب رئيس وزرائها، “يوري بوريسوف”، برأس النظام السوري “بشار الأسد”، إضافةً لامتلاكها قواعد عسكرية على أخرى باللاذقية.

17122019 1

اقرأ أيضاً :

بالصور|| سفينة روسيّة ضخمة من أسطول البحر الأسود تتجه نحو طرطوس

النظام السوري: طرطوس ستصبح مركزاً تجارياً رئيسياً للعالم, وخط الحديد بديل لقناة السويس!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى