الشأن السوري

بعد تفاخره بقوة بلاده تكنولوجيًا.. القرصنة تحاصر بوتين لهذا السبب

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، خلال الساعات الأخيرة، تقريراً أفاد بخطر تعرض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للقرصنة على إثر نشر صورٍ نشرتها خدمة الكرملين، أظهرت استخدام “بوتين” نسخة قديمة من نظام التشغيل ويندوز على جهاز حاسبه الخاص.

وفي التفاصيل، نشرت خدمة الكرملين الصحفية “عن غير قصد” أنّ جهاز الحاسب الخاص بالرئيس الروسي يعمل بواسطة نظام تشغيلٍ قديمٍ، أوقفت مايكروسوفت تحديثات الأمان فيه منذ عام 2014، وهو نظام ويندوز إكس بي “Windows XP”، وهذا يجعله أكثر عرضة للاختراق.

وبحسب ما أوردت صحيفة الغارديان فأنّ الموقع الإخباري الروسي، ذكر عن رئيس جمعية حماية الإنترنت في روسيا، ميخائيل كليماريوف، أنّ الصور أظهرت استخدام بوتين، نظام تشغيل ويندوز إكس بي في مكتبه بالكرملين، وفي مقرّ إقامته الرسمي في نوفو أوغاروفو بالقرب من موسكو.

ويشار إلى أنّ بوتين وقّع في أيار/ مايو قانوناً يسمح للحكومة الروسية بإنشاء شبكة إنترنت روسية فقط بنظام اسماء نطاقات جديدة للحماية من المتسللين.

ويذكر أنّ روسيا قامت في وقت سابق، من الشهر الجاري بإنشاء موسوعة خاصة بها على الإنترنت بدلاً من ويكيبيديا، كما حظرت بيع الهواتف الذكية بدون برامج روسية الصنع بحسب وكالة “رويترز”.

والجدير ذكره أنّ بوتين، صادق في الشهر الماضي من العام الجاري، على قانونٍ، دخل حيذ التنفيذ مثيراً جدلاً واسعاً في الشارع الروسي، ومفاده عزل روسيا عملياً عن شبكة الإنترنت العالمية.

بوتين: يكشف عن أرقام صادمة لحجم صادرات الأسلحة الروسية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى