الفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| أهالي شمال حلب يتظاهرون نصرًة لإدلب وغضبا من صمت “الضامن التركي”

 


 

شهدت عدة مناطق بريف حلب الشمالي “درع الفرات/ غصن الزيتون”، اليوم الجمعة، وقفات تضامنية مع إدلب وريفها الذي يتعرض لهجمة برية شرسة من قبل الطيران الروسي وقوات النظام السوري والميليشيات المساندة.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، هديل محمد، إنَّ المظاهرات والوقفات الاحتجاجية تركزت في مدن عفرين والباب وجرابلس بريف حلب الشمالي، وعبّر من خلالها الأهالي عن استيائهم من القصف الجوي والمدفعي المتواصل الذي يتعرض له مدنيّي ريف إدلب.

وأكملت مراسلتنا أنَّ معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا شهد أيضًا خروج مظاهرة نددت بالصمت التركي حيال ما يحصل في ريف إدلب، من مجازر وقصف بحق المدنيين.

وحمل المتظاهرون لافتاتٍ كتب عليها عبارات تدين الصمت التركي والدولي، حيال ما يحصل من قصف وتهجير لأهالي ريف إدلب, ومن تلك العبارات: ” الصمت على القتل كالقتل المباشر، ولا ضامن لنا إلا الله”

بُذكر أنَّ ريف إدلب الجنوبي الشرقي يتعرض منذ ليل أمس لهجمة برية من قبل قوات النظام السوري والميليشيات المساندة تحت غطاء من الطيران الحربي الروسي والمروحي، حيث تمكنت قوات النظام خلال الحملة من السيطرة على عدة قرى، بالتزامن مع تكثيف القصف على مدن وبلدات المنطقة بالصواريخ شديدة الانفجار، وسط حركة نزوح لعشرات الآلاف من المدنيين باتجاه الأراضي الزراعية والبلدات على الحدود السورية- التركية.

اقرأ أيضاً ?

نزوح مئات العوائل من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي هرباً من القصف المتواصل على المدينة

قوات النظام السوري تتابع تقدمها بريف إدلب الشرقي.. والمعارضة تبدأ هجومًا معاكسًا

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق