سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد بالفيديو لحظة استخراج طفلة من تحت الأنقاض جنوب إدلب


لليوم الرابع على التوالي، يواصل النظام السوري وحليفه الروسي قصف مدينة معرة النعمان وريفها الشرقي، موسعًا دائرة القصف وصولاً إلى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بين صفوف المدنيين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنًّ الطيران الروسي استهدف اليوم الخميس، مدينة معرة النعمان وبلدتي تل مرديح وخان السبل ومحيط مدينة سراقب، بعدة غارات جويًة، مستهدفًا بشكل مباشر التجمعات السكنية، وسيارات النازحين على الطرقات.

موضحًا أنَّ الاستهداف أسفر عن مقتل طفلة وجرح ٥ مدنيين من معرة النعمان، إضافة إلى مقتل شخص وجرح عدد آخرفي تل مرديخ شرق إدلب.

وأضاف مراسلنا أنَّ الطيران الحربي والمروحي التابع للنظام السوري، استهدف بلدات جرجناز والغدفة وأبو مكة ومعرشمشة وحنتوتين وبينين ومنطقة الأربعين في ريف إدلب الجنوبي.

وتحدّث مصدر محليّ لوكالة ستيب الإخبارية، حاتم المحمد، أنَّ تصعيد النظام السوري وروسيا على محور معرة النعمان الشرقي، هو بهفد محاولة السيطرة على المنطقة حتى الأتوستراد الدولي (حلب – دمشق).

مضيفًا أنَّ الاستهداف المباشر يهدف لـ إفراغ المنطقة من المدنيين، إضافة إلى تدمير المشافي وأفران الخبز والمباني العامة والخاصّة.

ولفت المصدر إلى أنَّ الطيران الروسي دمّر مركز (بنفسج) الإسعافي في مدينة معرة النعمان، يوم الثلاثاء الماضي، لأنه أكبر مركز لإسعاف الجرحى في معرة النعمان وريفها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى