الشأن السوري

ريف دمشق : وكالة خطوة الاخبارية – الملخص اليومي 19-3-2014

الوضع العام ( قصف و اشتباكات)
زملكا : قصف عنيف تعرضت له مدينة زملكا من قذائف الهاون الثقيل مما أدى الى دمار في بيوت المدنيين.
عين ترما : قصف متقطع بقذائف الهاون على البلدة تسبب بأضرار في الممتلكات وأدى إلى إصابة بعض المدنيين في البلدة أصابات بسيطة.
الضمير_ مطار السين : اقتحام مستودع دبابات 559 القريبة من مطار السين الحربي ضمن معركة ” واعدوا لهم ” فيلق الرحمن بالتعاون مع ألوية وكتائب الشهيد احمد العبد و ابو بكر كتائب شهداء مهين وكتيبة الصوارم وكتيبة الاحرار وكتيبة صقور الإسلام و لواء بشائر النصر التابع لجيش الإسلام حيث تحتوي على اكثر من 100 دبابة حيث تم قتل العشرات من جنود الأسد وتدمير عدد كبير من الدبابات واغتنام عدد من الدبابات وكمية جيدة من الأسلحة والذخائر وعدد كبير من رشاشات الدوشكا ورشاشين من عيار 23 ، كما تم تعطيل الدبابات المخزنة داخل المستودع كما تصدى المجاهدون للرتل القادم للمؤازرة وتدميره بالكامل وقتل جميع من فيه .
وادي بردى : قصف مدفعي استهدف قرية هريرة اليوم ما أدى إلى دمار في المنطقة .
التل : سقوط 15 قذيفة في منطقة وادي موسى غرب مدينة التل ما أدى إلى أضرار مادية وسقوط بعض الجرحى.
المليحة : سقوط جرحى بينهم طفل جراء القصف بقذائف الهاون التي طال بلدة المليحة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق من قبل قوات النظام.
جرمانا : سقوط قذيفتي هاون على جرمانا بريف دمشق حيث أصابت الأولى سطح بناء في منطقة الحمصي في حين سقطت الثانية بمنطقة البلدية ولا أنباء عن وقوع إصابات ، كما لوحظ وجود حاجز طيار مقابل صيدلية مريم عساف اخر شارع حلويات نبيل نفيسة وتدقيق على الهويات والحاجز مكون من عنصرين على كل جانب من الشارع مع تتفتيش للسيارات.
‏ رنكوس : ارتقاء شهيدين من أبناء بلدة رنكوس بالقلمون في ريف دمشق جراء القصف العنيف التي استهدف البلدة فجر اليوم وهم : الشهيد “راشد شاهين” و الشهيد ” جميل الخطيب ”
داريا : جدد الطيران المروحي قصفه لمدينة داريا بريف دمشق الغربي بالبراميل المتفجرة صباح اليوم حيث استهدف أحياء المدينة بثلاثة براميل متفجرة بشكل متفرق توزعت على وسط وجنوب وغرب المدينة ما ادى الى إصابة خمسة أشخاص على الأقل من الأهالي المحاصرين بينهم حالة خطرة بالإضافة لدمار عدة منازل واضرار كبيرة في عدد من المباني ، وقامت الدبابات المنتشرة على أطراف المدينة بإطلاق عدة قذائف باتجاه غرب وجنوب المدينة ، كما قامت المدفعية المنصوبة على جبال المعضمية (مقر الفرقة الرابعة) باستهداف وسط المدينة بعدة قذائف.

ريف دمشق
صحنايا : قام مجاهدي الوية و كتائب الصحابة باستهداف سيارة تريلا لقوات النظام بالرصاص الحي في جبهة القطة و ذلك على طريق جديدة صحنايا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى