الفيديوسلايد رئيسي

في جوٍ بارد.. نزوح لآلاف العائلات من معرة النعمان ودعوات لاستقبالهم (فيديو)


دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، أهالي شمال سوريا المحرر، لاستقبال أهالي معرة النعمان وريفها، الذين أجبرهم القصف “الجنوني” على النزوح من ديارهم.

ويواجه المدنيون في مناطق شمال سوريا، فصلًا باردًا من الشتاء، تزامنًا مع هجوم عنيف لقوات النظام وحليفته روسيا، على مناطق جنوب شرقي إدلب، أجبر آلاف المدنيين على الفرار من بيوتهم، بينما يهدد نقص الوقود اختفاء الرعاية الطبية وارتفاع أسعار المواد الغذائية والنقل.

ودعا الناشط الإعلامي، هادي العبد الله في تغريدة له على تويتر، أهالي شمال سوريا المحرر لاستقبال النازحين من مدينة معرة النعمان بريف إدلب.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يسيطر على قرية استراتيجية وقوّاته تتقدّم على 3 محاور إضافية جنوبي شرقي إدلب

وقال “أهلي في شمال إدلب، افتحوا بيوتكم، افتحوا المدارس والمساجد وكل مكان لاستقبال أهلنا، ساعدوهم بأي شيء يحتاجونه… الجو بارد وأكثر النازحين من الأطفال والنساء”.

وقال ناشطون محليون إن 90 شخصًا على الأقل قتلوا في حين فرّ قرابة 12000 من بلدة معرة النعمان في محافظة إدلب الجنوبية، بعد قصف عنيف خلال الأسبوع الماضي.

ويخشى الناشطون أن تكون حملة القصف، التي شملت ضربات جوية بالبراميل والصواريخ، بداية لهجوم بري، بحسب تقرير لصحيفة “غارديان” البريطانية.

وسقط قتلى وجرحى من المدنيين، اليوم الجمعة، نتيجة قصف قوات النظام السوري بصواريخ أرض – أرض، على الأحياء السكنية بمدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، ولا يزال عدد كبير من المدنيين عالقًا تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاً : معارك عنيفة على محاور جنوب شرق إدلب.. وقصف غير مسبوق تتعرض له المنطقة! 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى